رأى مواطنون إماراتيون، أن الثاني من ديسمبر(كانون الأول) هو يوم لتجديد العهد والولاء للوطن والقيادة، والاحتفال به يمثل مشهداً من مشاهد الوحدة والانتماء لهذا الاتحاد وإنجازاته التي لا تنضب، مؤكدين أن “الاحتفاء باليوم الوطني يأتي مختلفاً هذا العام لما حققته الدولة من تقدم ونجاح على المستويات كافة، بالإضافة إلى تزامنه مع مئوية مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه”. واعتبر المواطنون، أن “الاحتفاء باليوم الوطني هو فرصة وطنية كبيرة لهم ليعبروا عن مشاعر الفخر والاعتزاز بقيم الانتماء لهذا الوطن المعطاء، كما أنه مناسبة يعززون فيها الانسجام الداخلي والتماسك والتلاحم الوطني بين أبناء الشعب لتبقى رؤوسهم عالية بكل فخر وشموخ مكللين بمسيرة حافلة بالإنجازات نبراسها الدائم الاتحاد والقيادة الحكيمة”.

وقال حميد الظاهري لـ24، إن “الاحتفال باليوم الوطني الـ47، مناسبة وطنية عظيمة نجدد من خلالها الولاء والانتماء للاتحاد والقيادة، ونستذكر فيها ما قام به الآباء المؤسسون بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما بذلوه من جهد وحكمة لتصل الإمارات إلى ما وصلت إليه اليوم من إنجازات وحضور عالمي حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة”.

وأضاف الظاهري أن “ما يجعل الاحتفال باليوم الوطني هذا العام مميزاً، هو تزامنه مع مئوية الشيخ زايد الذي وضع حجر الأساس لاتحاد الدولة وتلاحمها، كما أن الإنجازات العظيمة التي وضعت الإمارات في مصاف دول العالم هي حصاد ما زرعه هذا القائد العظيم، لذلك فاليوم الوطني فرصة عظيمة نعبر فيها عن فخرنا بزعيم متفرد صنع مجداً عظيماً وأورثه لشعب يكمل المسيرة”.

ومن جانبه، أشار حامد المزروعي، إلى أن “الثاني من ديسمبر يوم راسخ في ذاكرة كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات لما فيه من ذكرى عظيمة لاتحاد دولة صنعت المستحيل لا تضع لطموحاتها سقفاً أو حدود، ونبرز في هذا اليوم قيم الانتماء والتضحية والفداء من أجل الوطن لنعزز مكانته ويبقى عنواناً للإنجاز والتقدم”.

وأعرب المزروعي عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، مؤكداً مشاركته في احتفالات اليوم الوطني لاستذكار الأيادي البيضاء التي أسست اتحاد الدولة، ولتعزيز روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الإماراتي للحفاظ على رفعة الوطن وقيمه الأصيلة، مجدداً العهد والولاء لهذا الوطن المعطاء والقيادة الحكيمة.

وبدوره، لفت سعيد الشامسي، إلى أن “ما وصلت إليه الإمارات اليوم من تقدم ورخاء، وخاصة خلال هذا العام الذي أطلقت فيه الدولة العديد من المبادرات والمشاريع الفريدة، وحققت خلاله المزيد والمزيد من الإنجازات، ما كانت لتتحقق لولا قيام الاتحاد ورؤية القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، التي سار على نهجها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والقيادة الحكيمة”.

وقال الشامسي إن “اليوم الوطني مناسبة فريدة وفرصة عظيمة لكل إماراتي للتعبير عن انتماءه وفخره بوطنه وقيادته، نجدد فيها العهد ونرفع رؤوسنا عالياً بما حققته الدولة من نجاحات خلال 47 عاماً فقط كانت تعتبر من المستحيل تحقيقها”، لافتاً إلى أن “هذه الذكرى هي مصدر للقوة والعزيمة لمواصلة مسيرة البناء والتقدم”.

شاركها.