إنفوغراف24: الهاتف الذي لا يختلف عليه اثنان

أطلقت شركة “ريزر” الأمريكية الرائدة في أجهزة لاب توب المخصصة للألعاب في العالم، أول هواتفها الذكية الذي جاء معلناً انطلاق عصر جديد في قطاع الهواتف الذكية المخصصة للألعاب تُكافئ في جودتها ودقتها أجهزة الكمبيوتر للألعاب أو أجهزة أبل آي باد برو، بعبارة أخرى لاب توب مخصص للألعاب بقدرات هائلة في صورة هاتف ذكي بمواصفات متطورة محمول بين أصابع اللاعبين. يعتبر “ريزر فون” أول هاتف ذكي في العالم مزود بشاشة معدل إنعاشها 120 هيرتز، بفضل تقنية الإنعاش الديناميكي، التي أطلقت عليها الشركة اسم “ألتراموشن”، لتمنح للمستخدم أفضل تجربة تصفح سهلة وسلسلة عبر المواقع والتطبيقات والألعاب، بالإضافة إلى السماح له بممارسة الألعاب وألعاب الفيديو بنحو 120 إطار في الثانية.

وبمقارنته بأجهزة الألعاب المتخصصة، فجهاز مايكروسوفت “إكس بوكس وان” يتيح ممارسة الألعاب بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

وبفضل مواصفاته العتادية والبرمجية المتطورة، فإنها تؤهله لمنافسة أعرق وأكبر العلامات التجارية الحالية من أبل “آي فون إكس” وسامسونغ “غالاكسي إس 8” بنسختيه وغوغل “بيكسل 2” بإصداريه وإل جي “وان بلس 5″، بالإضافة إلى عامل السعر الذي قد يكتسح به سوق الهواتف وأجهزة الكمبيوتر للألعاب، حيث يبلغ سعره فقط 699 دولاراً أمريكياً.

لكن ما يُؤخذ عليه، عدم مقاومته للماء وشاشة “أوليد” ومنفذ السماعات التقليدي جاك 3.5 ملم والشحن اللاسلكي، لكنه يعتبر أول هاتف في العالم يدعم تقنية كوالكوم للشحن السريع “كويك تشارج 4+)، حيث قادر على شحن البطارية من 0 إلى 50% خلال 15 دقيقة فقط.

بالإضافة إلى سعة الذاكرة العشوائية 8 غيغابايت، التي تعادل ذاكرة أغلب ذواكر أجهزة الكمبيوتر الشخصية، مقارنة بنظيرتها في أغلب الهواتف الذكية البالغ سعتها 4 غيغابايت.

وبمقارنته بهاتف أبل الرائد “آي فون إكس”، نجد العديد من المميزات التي يتفوق فيها هاتف “ريزر” على “إكس” من ناحية دقة الشاشة وعدد البيكسلات وقدرة البطارية وسعة الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى السعر الأقل من هاتف إكس بنحو 300 دولار أمريكي، وأقل أيضاً من أغلب الهواتف الرائدة حديثاً مثل “غالاكسي نوت 8″ بسعر 950 دولاراً، و”آي فون 8 بلس” بسعر 800 دولار، ويعادل سعر آي فون 8 البالغ سعره 700 دولار.

(اضغط للتكبير)

زر الذهاب إلى الأعلى