المغامرة والمخاطرة من الأشياء التي لا يحبها الكثير من الأشخاص العاديين ، لكن إن كنت من الفئة القليلة المميزة و التي تحب المغامرة والمخاطرة ، وتسعد بارتفاع نسب الأدرينالين في الدماء وما تشعر به بعد ذلك إليك أفضل 10 أماكن يسافر إليها محبي المغامرة حول العالم .

مدينة زاكينثوس اليونان :

اليونان من الدول التي لن تكلفك الكثير من المال فيما يخص تذاكر السفر و الإقامة ، ولكن على الرغم من ذلك تعد واحدة من أجمل الوجهات على الأرض ، خاصة بسبب شواطئها الجميلة وطبيعتها الخلابة .

تحديدًا مدينة زاكينثوس والتي تتميز بجمالها الساحر ، والتي تحولت إلى وجهة لمحبي السفر منذ عام 1983 خاصة في منطقة شاطئ Navagio  حيث يشاع أن سفينة تهريب غرقت في هذا الشاطئ ، وأن مازال في قاع البحر بعض حطام هذه السفينة وهو ما يدفع محبي المغامرة إليها للغطس ومشاهدة هذه الأجزاء .

كذالك يحب المغامرون الأماكن التي تسمح بالقفز المرتفع في المياه والتي تتواجد بكثرة ، وتشتهر زاكينثوس كذالك بالمطاعم التي تقدم أشهى وأجمل الأكلات البحرية في اليونان .

القطب الجنوبي :

القارة المتجمدة والجليد المنتشر والذي يغطي كل شئ ، من محيطات وجبال تحيطك هناك ، مغامرة لا يقدر عليها الكثيرين حيث أنها أكثر مكان برودة وجفاف في العالم كله ، لذا تكمن المغامرة في تحملك لك هذه الأجواء الخلابة .

سيرينجيتي أفريقيا :

من المعروف أن مدينة سيرينجيتي الأفريقية من الوجهات الخطرة ، حيث أنها مدينة قائمة على الحياة البرية ، وبالتالي لا يذهب إليها إلا المغامرون والباحثون عن الخطر ، وأهم شئ يمكن أن تفعله هناك هو أمتطاء بالون الهواء الساخن و التجول فوق المدينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة.

Tornado Alley :

تورنيدو ألي من أكثر الأماكن حول العالم التي تشتهر بالأعاصير ، وهناك نشاط مشهور للغاية هناك ، وهو ملاحقة العواصف والأعاصير ، وعلى الرغم من أن هذا النشاط شديد الخطورة إلا أنه ممتع للغاية ويجذب سنويًا ملايين الباحثين عن المغامرة .

جبل K2 :

جبل كي 2 أو المعروف بجبل سافاج وهو ثاني أعلى قمة على مستوى العالم ، وهذا الجبل يتميز بأنه من أصعب القمم التي يمكن أن يتم تسلقها في العالم ، كما أنه قد شهد أعلى حالات وفاة بين المتسلقين ، ولا ينصح بتسلق هذا الجبل إلا إن كنت متسلقًا محترفًا فقط حتى لا تعرض حياتك للخطر .

منطقة Outback  في استراليا :

تعد هذه المنطقة من أخطر الأماكن في استراليا ، وهي منطقة معزولة وعلى الرغم من ذلك يذهب إليها الكثيرون بحثًا عن الخطر والمغامرة ، والخطر في هذه المنطقة يكمن في الحياة البرية والمناخ ، حيث يوجد بها الكثير من الحيوانات الخطرة والتي يمكن أن تفتك بك إن كنت وحيدًا أو غير مؤمن جيدًا .

أما عن المناخ فهذه المنطقة شديدة الغرابة والخطورة ، فهي حارة للغاية بطريقة لا يمكن تحملها في فصل الصيف ، وفي فصل الشتاء تتعرض للفيضانات بشكل مستمر ، وبالطبع كونها معزولة لن تجد أي مساعدة إلا بعد ساعات ، أفضل وقت لزيارة هذه المدينة في فصل الربيع حيث يتم تنظيم رحلات مستمرة هناك لمحبي المغامرة .

نهر Lochsa :

يوجد في أيداهو الأمريكية ويعرف هذا النهر بأنه وجهة مطلوبة للغاية لمحبي التجديف ، بالطبع يذهب إليه الملايين كل عام بحثًا عن مغامرة وعن تحدي جديد ، وهذا التحدي هو التجديف في نهر Lochsa حيث أن النهر منحدر ويمثل خطورة كبيرة بالنسبة لمن ليس لديهم خبرة في الأمر .

التزلج على المنحدرات الكندية :

رحلة خطرة وممتعة وتجعل نسب الأدرينالين في دمك تندفع بلا توقف ، فالرحلة تبدأ بالصعود على متن طائرة هليكوبتر تحملك إلى قمة أحد الجبال الغير مأهولة ، والتي قد تتعرض لانهيار ثلجي في أي لحظة ، وعليك أن تتزلج إلى الأسفل على الجليد الممتد أمامك بدون نهاية .

القفز بالمظلة فوق بحيرة Tahoe :

القفز بالمظلة هي أكثر المغامرات قوة ، ويسعى كل باحث عن الخطر لتجربتها ولو مرة واحدة ، ويفضل الكثيرون القفز بالمظلة لأنه من الأنشطة التي يمكن مشاركتها ، خاصة إن كان فوق أحد الأماكن الجميلة مثل بحيرة Tahoe .

القطار السريع في Cedar Point :

من أشهر مدن الألعاب حول العالم ، وهي توفر لك مغامرة قوية ولكنها آمنة ، فأنت ستتواجد في عربة صغيرة على ارتفاع 200 قدم في الهواء ، وتوجد هذه المدينة في أوهايو .

الكثير من المغامرات والأماكن الشيقة التي ننصح بها لمحبي المغامرات والخطر ، ولكن بالطبع تكمن المتعة في المشاركة لذا إن كنت تنوي أن تغامر وتسافر إلى هذه الأماكن فكن برفقة بعض الأصدقاء ، ولا تخبر والدك ووالدتك بالطبع .

احرص على التعرف على طرق الأمن والاستغاثة في كل مكان تذهب إليه ، وألتقط الكثير من الصور لتوثق رحلتك ، وتحتفظ بذكرياتك إلى الأبد .

شاركها.