غالبا ما تعاني المرأة عند حملها من زيادة ملحوظة في وزنها، وذلك بسبب اضطراب هرموناتها خلال هذه الفترة، إلى جانب تناولها لكميات أكبر من الطعام من أجل تغذية الجنين بشكل جيد. ولكي لا تصبح هذه المشكلة دائمةً بالنسبة إليك سيدتي، نقدم لك في هذا المقال قائمةً في الأطعمة التي يتوجب عليك تفاديها قدر الإمكان حتى يستعيد جسمك رشاقته المعهودة بعد الوضع وتكون إطلالتك كأفضل ما يكون. تابعي معنا!

ابتعدي عن هذه المأكولات خلال فترة الحمل

  • الدهون 

من المعروف أن الدهون تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تظل مخزنةً في الجسم؛ مما يتسب في زيادة الوزن، ومن أجل ذلك ننصحك سيدتي بالتوقف عن تناول هذه المأكولات خلال فترة حملك.

  • السكريات

تتسم السكريات هي الأخرى بتركيبتها الغنية جدا بالسعرات الحرارية، ومن أجل ذلك يتوجب عليك الابتعاد عن تناولها خلال فترة الحمل. نعلم أن المذاقات لا تقاوم، ولكن للضرورة أحكام كما يقال.

  • المشروبات الغازية

احرصي خلال فترة حملك على اجتناب المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية، لما لهذه الأخيرة من فوائد عديدة في تغذية جسمك وجسم جنينك أيضا.

  • الأملاح

يؤكد الخبراء على أن تناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح خلال فترة الحمل، عادةً ما يتسبب في زيادة وزن المرأة إثر وضعها مباشرةً؛ وذلك بسبب قدرة هذه الأغذية على تخزين المياه في الجسم، وبالتالي فإنه يتوجب عليك التوقف عن تناول هكذا وجبات منذ لحظة معرفتك بالحمل.

  • الكربوهيدرات

الكربوهيدرات، أو ما يسمى بالنشويات، هي أيضا من العناصر التي تتسبب في زيادة الوزن بفضل احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومن أجل ذلك ننصحك بعدم الإفراط في تناولها خلال فترة حملك، والاكتفاء بكميات قليلة منها.

شاركها.