ابر هرمون النمو وزيادة الطول

هل تعتبر أنك قصير القامة وتفكر كثيرًا بالخضوع لإبرة الهرمون لزيادة الطول ماذا تعلم عن هذا الموضوع هل تؤثر هذه الإبرة على الصحة  

قد ينصح الأطباء عادةً بالخضوع لهذه الإبرة في حال كنت تعاني من نقص في هذا الهرمون في الجسم. يعرف هرمون النمو أو الـ Human Growth Hormone HGH على أنه هرمون يفرز من الغدة النخامية ليساعد الجسم على النمو بشكلٍ طبيعي وسليم.

قد يظن البعض أن هذه الإبرة للأطفال فقط إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا إذ يمكن للبالغين الخضوع لها أيضًا. إذا كنت تفكر باستخدام هذه الإبرة من أجل زيادة الطول، إذًا سيطلب منك الطبيب الخضوع لبعض الفحوصات من أجل التأكد من أنك لا تزال تعاني من نقص في هرمون النمو.

إضافةً إلى قدرة الإبرة على زيادة الطول، تساعد على زيادة حجم العضلات في الجسم وعلى زيادة قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ أكبر.

لكي في الوقت نفسه، يقال أن لهذه الإبرة بعض الآثار الجانبية إذ يمكن أن تؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق الحاد وإلى زيادة وزنك بشكلٍ مفاجئ. كما أشارت بعض الدراسات إلى وجود علاقة بين هذه الإبرة وبين معاناة الفرد من السكتة الدماغية.

لكن لا يمكنك اتخاذ هذا القرار بنفسك يجب عليك استشارة الطبيب والتأكد من أخذ كل المعلومات حول هذا الموضوع إذ كما لاحظت يمكن أن تتعدد الفوائد والأضرار معًا.

زر الذهاب إلى الأعلى