ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن شركة أبل أبرمت تحالفا جديدا مع فيسبوك لدمج الشبكة الاجتماعية في جهاز آيفون وآيباد ونظام التشغيل ماك في نفس الوقت الذي تقدم فيه مجموعة جديدة من حواسيب ماك بوك.

وتمثل إمكانية نشر الصور ومواقع الخرائط والروابط على فيسبوك مباشرة من أجهزة أبل ، فيما يراه كثيرون أنه علاقة تنازعية محتملة وسوف تعزز جهود الشركتين لمنافسة شركة جوجل.

وتأكيدا على المنافسة كشفت أبل النقاب أيضا عن تطبيق خرائط محلي يقصي تطبيق الخرائط لجوجل الذي سبق تحميله على آيفون منذ إطلاقه عام 2007. وسيشمل تطبيق خرائط أبل مراجعات محلية من يلب، نظام صور المدن الثلاثية الأبعاد والملاحة بطريقة تحديد المواقع، الميزة الأكثر تطورا في أندرويد جوجل منها في آيفون.

وقال أحد الخبراء إن أبل تستكشف سبلا جديدة لإيجاد ومشاركة أشياء ليس لها علاقة بجوجل. وبتطبيق الخرائط هذا تقوم أبل بهجوم أمامي على منتج جوجل الأساسي بهدف ضرب جوجل في عقر دارها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستخدمي آيفون وآيباد سيكون بمقدورهم أيضا مشاهدة ماهية التطبقيات التي يحملها أصدقاؤهم على فيسبوك وهو ما يساعد في حل مشاكل متنامية لاكتشاف ألعاب وخدمات جديدة بين التطبيقات الـ650 ألف المتاحة الآن على مستودع تطبيقات أبل.

ومن المتوقع أيضا أن تُنشر الميزات الجديدة في الخريف القادم وكذلك آيفون جديد.

شاركها.