أخبار – جدة والناس : 

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ، وبرنامج التعاملات الحكومية “يسّر” ، اليوم , اتفاقية تعاون مشترك لربط المؤسسة بقناة التكامل الحكومية كمزود ومستفيد ، للاستفادة من نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي “مراسلات” ، التي تأتي ضمن خدمات “يسّر” المقدمة لدعم مسيرة التحول الرقمي , وتسهيل الإجراءات مع الجهات الحكومية.
ومثّل “الخطوط السعودية” في توقيع الاتفاقية مدير عام الخطوط المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، فيما مثّل “يسر” مدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية المهندس علي بن ناصر العسيري.
وتضمنت الاتفاقية تنظيم إصدار أوامر الإركاب الحكومي عن طريق الإجراء التقني الجديد ، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات ، وتوفير الوقت والجهد عبر توفير الخدمات ، وإدارة العلاقة ، وكل الأعمال مع المستفيدين من الجهات الحكومية عبر الربط الإلكتروني.
وأكد المهندس الجاسر , أهمية هذه الاتفاقية كونها تُتيح للمؤسسة التكامل مع الجهات الأخرى عبر ارتباطها بقناة التكامل الحكومية ، إلى جانب ما يقدمه نظام “مراسلات” من مزايا تسهم في رفع جودة العمل واختصار الوقت والجهد.
وأشار إلى تطور الخدمات الإلكترونية في الخطوط السعودية وتكاملها مع الجهات الحكومية الأخرى لتوفير أفضل الخدمات لمنظومة المؤسسات الحكومية ، حيث جرى مؤخرًا توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم لتوفير خدمات الحجز وإصدار التذاكر لجميع المبتعثين والمبتعثات ومنسوبي وزارة التعليم في الملحقيات عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم التي جرى ربطها بمركز الحجز في الخطوط السعودية.
من جانبه , أشار المهندس العسيري إلى أن الارتباط بقناة التكامل يمكن الجهات من إتمام خدماتها وتقديمها إلكترونيًا بشكل كامل ، مفيدًا أن الخدمات المقدمة عبر القناة تتميز بالجودة والأداء والموثوقية والاعتمادية العالية ، وأن إجمالي الجهات الحكومية المرتبطة بالقناة كمزود ومستفيد 133 جهة حكومية ، كما أن القناة أسهمت منذ تأسيسها في تحقيق أكثر من 1.700.000 عملية بين الجهات الحكومية المرتبطة بها.
وأكد أن إجمالي المراسلات والمعاملات الحكومية التي يستهدف البرنامج رقمنتها عبر منظومة “مراسلات” أكثر من 13 مليون مراسلة في السنة ، حيث يهدف برنامج “يسر” من خلال منظومة مراسلات إلى الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي.
واختتم المهندس العسيري حديثه, أن البرنامج يقف بصورة دائمة على احتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية في المملكة، وذلك ضمن جهوده الرامية إلى تمكين تلك الجهات من المضي في مسيرة التحول الرقمي ودعمها من أجل تقديم خدمات ترتقي لتطلعات المستفيدين ، وبمستوى عال من الأداء والموثوقية ، وأنه يعمل على تحقيق تطلعات حكومة المملكة الرامية إلى إيجاد التطور المنشود للمجتمع السعودي ، من خلال تقديم الدعم اللازم للجهات كافة.

شاركها.