طريقه جلوسك تعبر عن شخصيتك و اتباع قواعد اتيكيت الجلوس يعطى انطباعا مميزا للرجل كما ان اهمالها يؤدى الى الانتقاص من مظهره. 
اتيكيت الجلوس للرجل يبدأ بالاقتراب من الكرسى و الالتفاف امامه استعدادا للجلوس و الرجوع للخلف قليلا حتى تلمس ساقك الكرسى.
يكون النزول ببطء على الطرف الخارجى للكرسى بمساعده اليدين للحفاظ على التوازن. 
بعدها قم بالرجوع قليلا الى الوراء, الظهر يكون مشدودا دائما و الرأس مرتفعه .
بالنسبه لليد ستكون على الفخذ بالقرب من الركبه بينما اليد الاخرى على الساق الاخرى و لكن للوراء قليلا.
 لا تباعد بين ساقيك بشكل مبالغ فطريقه الجلوس تلك ستظهرك بمظهر الشخص العدوانى بل يجب ان تكون الركبتان قريبتان من بعضهما بمسافه اقل من نصف متر.
ان اردت ان تضع احدى ساقيك فوق الاخرى فاحرص على ان باطن القدم يكون مقابل للارض فتلك الوضعيه توحى بالمهنيه و تكسبك المزيد من الثقه.
فى الصوره التاليه مثال لكل تلك القواعد يقوم الامير هارى ( على اليسار ) بوضع احدى قدميه خلف الاخرى بينما اوباما ( على اليمين ) يضع احدى ساقيه فوق الاخرى و يديه على ساقيه لاحظ ان اليدين ليسا فى نفس المستوى بل ان اليد اليسرى الى الوراء قليلا. 
الظهر مستقيم و الرأس مرفوعه و هناك مساحه معقوله بين الركبتين , تلك الوضعيتين صحيحتين حسب قواعد اتيكيت الجلوس للرجل. 
وضع احدى الساقين فوق الاخرى بشكل عرضى اى ان الكاحل يكون فوق الركبه و قدميك تشكل رقم 4 بالانجليزيه هو وضع مقبول فى بعض الثقافات و لكنه مرفوض فى الثقافات الاخرى فيتم تحديد استخدامك لتلك الوضعيه من عدمه على حسب المكان و الاشخاص المرافقين لك و ان كانت ثقافتهم تتقبل ذلك مثل فى الولايات المتحده مثلا او ثقافتهم لا تتقبل تلك الوضعيه مثل الشرق الاوسط.
يمنع فرد الساق و الانزلاق بالظهر على الكرسى فذلك يوحى بالاسترخاء و الكسل و عدم المبالاه 
يجب أن تكون قدميك ثابتتان على الأرض فهز القدمين يدل على التوتر و عدم الثقه فى النفس.

شاركها.