احذري.. وضعيات نوم خاطئة تضر بشرتك

ما لا تعرفه معظم النساء أن وضعية النوم تؤثر بشكل مباشر على صحة البشرة، حيث يعد النوم من أنجح علاجات البشرة وأقلها كلفة، التي تساعد على ضمان جمال البشرة وصفائها. فلا يمكن لكريمات ومستحضرات تجميل البشرة مهما اختلفت أنواعها أن تؤدي إلى النتيجة المطلوبة، إن لم يدعمها نوم صحي وهادئ.

سنعرفكم اليوم على وضعيات النوم الخاطئة التي تضر البشرة وتسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

النوم على الجانب: يعجل النوم على الجانب بظهور التجاعيد بسبب الوزن، حيث يضغط الثقل على الأنسجة ومن ثم تتعرض البشرة للانحصار الشديد، مما يترتب عليه حدوث تلف بالأنسجة وظهور الهالات السوداء والتجاعيد وترهل الجلد. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تنامين على وسادة من القطن قد تجعل بشرتك جافة، حيث يمكن لقطن الوسادة استخلاص الرطوبة من جلدك. حاولي تفادي النوم على الجانب.

النوم على البطن: النوم على البطن يحدث تلف بالأنسجة بشكل إضافي بسبب زيادة الوزن الضاغط على الوجه، وإن كانت هذه الوضعية تقل معها التجاعيد، التي تظهر بمنطقة الديكولتيه. كما أن النوم على المعدة غالبا ما يظهر خطوط الجبهة أكثر وضوحا، كما قد تتراكم السوائل تحت عينيك والتي يمكن أن تجعلها تبدو منتفخة. سبب آخر هو أنك تضعين بشرتك تحت ضغط مستمر من الوسادة التي تنقل الزيوت وتسد المسام.

النوم على الظهر: يعتبر النوم على الظهر من أفضل الوضعيات المناسبة لصحة البشرة، لأنها تساهم في شد الوجه ومنع ظهور الترهلات . حاولي النوم بهذه الوضعية أغلب الليل لتحمي بشرتك من التجاعيد.

النوم الصحي مهم بالنسبة للجمال والرشاقة، حيث أن النوم الصحي يسهم في حرق الدهون ويساعد على التخلص من تعب البشرة والعيون، ومن ثم تتمتع المرأة في صباح اليوم التالي بوجه ساطع يشع إشراقا وحيوية. وللاستفادة من هذه المزايا، ينبغي الالتزام بمدة النوم الموصى بها والبالغة 7 ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى