احذر.. السوشي قد يعرضك للوفاة

انتشرت وجبة السوشي اليابانية  بالسوشي في العديد من المناطق حول العالم حتى وصلت إلى الدول العربية، وأصبح آلاف الأشخاص لديهم هوس تناولها أو تجربتها ولو لمرة واحدة، وإذا كنت ممن يفكرون في ذلك فعليك أن تقرأ السطور التالية.

حذرت دراسة بريطانية حديثة من تناول السوشي، والذي تتسبب كثرة تناوله في ظهور أنواع من الديدان الفتاكة في أمعاء الشخص قد تتسبب في وفاته.

وأوضحت الدراسة أن الأسماك غير المطهية تحتوي على العديد من الديدان الصغيرة، والتي تصيب الشخص الذي يتناولها بمرض “Anisakis”، والذي يؤثر على صحة الإنسان بالسلب، حيث يصيبه بآلام في المعدة والقيء والحمى، ليس هذا فحسب، فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية المعدة أو مشاكل الجهاز الهضمي قد يصابون بفشل الجهاز التنفسي وعدم انتظام ضربات القلب، الأمر الذي قد يودي بحياتهم.

ولعل ما دفع العلماء للقيام بتلك الدراسة هو نقل رجل برتغالي يبلغ من العمر 32 عاما إلى المستشفى، بعد تناوله وجبة من السوشي، لتظهر الفحوصات وجود العديد من الديدان الفتاكة بأمعائه، وذلك بحسب “التلغراف” البريطانية.

وقال أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى إيغاس مونيز في لشبونة، جوانا كارمو، إن الأوروبيين أكثر الأشخاص عرضه للإصابة بهذا المرض، نظرا لعاداتهم الغذائية، والتي تعتمد على تناول الكثير من الأسماك النيئة.

ولفتت الدراسة إلى أنه حتى يتمكن الشخص من تناول السوشي دون أن تصيبه أي أمراض عليه أولا أن يقوم بتجميد السمك النيئ لمدة لا تقل عن 24 ساعة، حتى يتم القضاء على تلك الطفيليات.

ولم تكن تلك الدراسة هي الأولى التي حذرت من خطورة تناول السوشي، حيث سبق وحذرت دراسة أخرى من تناول السوشي المصنوع من سمك التونة، نظرا لاحتوائه على نوع من الزئبق يؤدي إلى التسمم، والغثيان والطفح الجلدي، كما أن تناوله بكثرة يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

زر الذهاب إلى الأعلى