احذر تناول هذه الاطعمة قبل النوم

تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لديه أثار سلبية علي الصحة كما ان تناول بعض انواع الاطعمة قد يؤثر على جودة النوم ليلا .

لنتعرف على مجموعة من الاطعمة التي ينصح بعدم تناولها ليلا.

1.اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من الاطعمة صعبة الهضم لذا ينصح بعدم تناولها ليلا، حتى لا تتسبب في عسر هضم ينتج عنه انتفاخ وتخمة وشعور بالامتلاء.

2.الحلويات

لا ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر قبل الذهاب إلى النوم ،والحلويات مشبعة بكم كبير من الدهون بالاضافة الى احتوائها على نسبة عالية من السكر  مما يتسب في الإصابة بالأرق.

3.الأطعمة الدسمة

الأطعمة الغنية بالدهون، قد تؤثر على عملية الهضم وتجعلها أكثر صعوبة، مما يؤثر على النوم، وتسبب شعورا بعدم الراحة، اضافة الى انها تنشط الهضم، مما قد يزيد من الحاجة الى دخول الحمام.

4.الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة من الأغذية التي تتسب في التعزيز من الشعور بالسعادة والتخلص من الشعور بالضغط النفسي والاكتئاب، لكن تناولها قبل الذهاب إلى النوم يتسبب في زيادة خفقان القلب مما يؤدي إلى نشاط الجسم وصعوبة النوم.

5.الشوفان

الشوفان من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكن على الرغم من فوائده المتعددة إلا أن الخبراء ينصحون بضرورة عدم تناوله قبل الذهاب إلى النوم وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف النباتية صعبة الهضم خاصة وقت النوم مما يتسبب في الإصابة بالسمنة والمشكلات الهضمية.

6.الكافيين

تناول القهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين في الصباح من الأمور الصحية والتي تساعد في الحصول على النشاط الذهني الكافي للقيام بالمهام اليومية المختلفة، لكن تناولها قبل الذهاب إلى النوم يهدد بالإصابة بالأرق واضرابات النوم.

7.الحمضيات

تناول الفواكه بكثرة في الليل قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والغازات وعسر الهضم لوجود سكر الفركتوز.

8.الاطعام الحارة

تناول الأطعمة الحارة أو المتبلة يحفز الحواس وقد يسبب حرقة المعدة ويساهم في اضطراب المعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى