احذر شرب الماء مع الأكل لتفادي هذه المشاكل

يحتاج جسم الإنسان إلى كمية هامة من المياه يوميا تتراوح بين الثمانية والعشرة أكواب، أي بمعدل لترين إلى لترين ونصف؛ وذلك حتى يتمكن من القيام بجميع وظائفه بشكل طبيعي، نظرا لحاجة كل خلية فيه إلى ذلك. وعلى الرغم من هذا الأمر، فقد حذرت مجموعة من الدراسات الطبية من مغبة تناول هذه المياه أثناء الطعام، نظرا للمخاطر العديدة التي يمكن أن تتسبب فيها هكذا عادة على صحة الجسم وسلامته من العديد من الأمراض. اكتشفي ذلك في الأسطر الموالية لهذا المقال!

أضرار شرب الماء مع الأكل

  • عسر الهضم

يؤكد العديد من الأطباء على أن تناول المياه مع الأكل من شأنه أن يتسبب في تعسير عملية الهضم، وإبقاء الطعام في المعدة لمدة أطول، وبالتالي إبطاء تمريره إلى الأمعاء.

  • الحموضة

يعد شرب المياه أثناء تناول الطعام أحد أبرز العوامل المتسببة في مشاكل الحموضة، وذلك بسبب تراجع مردود المعدة في إفراز الإنزيمات المساعدة على الهضم.

  • زيادة مستوى الأنسولين في الجسم

من الممكن أن يتسبب شرب المياه أثناء الأكل في زيادة معدلات الأنسولين في الجسم؛ حيث أن هذا الأخير، وفي حال عجزه على هضم الطعام بشكل جيد، يقوم بتحويله إلى جلكوز، ومن ثم تخزينه كدهون؛ والتي يتطلب التعامل معها كميات أكبر من المعتاد من الانسولين.

  •  عدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد

إن شرب الماء خلال وجبات الطعام من شأنه أن يكون سببا رئيسيا في إعاقة عملية التخلص من الدهون الزائدة؛ حيث أن أداء الجهاز الهضمي يعرف تراجعا ملحوظا في هذه الحالة؛ وهو ما يزيد من احتمالات الإصابة بالسمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى