احمي نفسك من السكري وافتح نوافذ غرفتك ليلاً أثناء النوم!

كشف نتائج دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة Oxford University ان فتح نوافذ غرفة النوم ليلا اثناء النوم والسماح للهواء العليل والبارد قليلا بالدخول الى الغرفة قد يحميك من الاصابة بالسمنة والسكري من النوع الثاني.
حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة ان تبريد الجسم ولو لدرجات قليلة يعد امرا مفيدا للصحة، في حين ان ارتفاع درجة حرارة الجسم لدرجة واحدة قد يؤدي الى ارتفاع اعداد المصابين بالسكري حوالي 100,000 حالة في الولايات المتحدة الامريكية كل عام، ووضح الباحثون بان الجسم بحاجة الى حرق كمية اقل من الدهون البنية لابقائه دافئا.
بالتالي تبريد الجسم من شانه ان يقلل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فالعيش في بيئة باردة قد يكون جيدا لزيادة حساسية الانسولين وبالتالي حمايته من الاصابة بالسكري.
واضاف الباحثون ان الحصول على ساعات نوم كافية يساعد ايضا في خفض خطر الاصابة بالسمنة ومرض السكري، واذا ترافق هذا النوم مع فتح نوافذ الغرفة سيقل الخطر بشكل ملحوظ.
فانخفاض درجة حرارة الجسم ولو بشكل طفيف يزيد من معدل العمليات الايضية في الجسم بحوالي 30%، وبالتالي حرق ما يقارب الـ 400 سعر حراري في الساعة الواحدة!
تجدر الاشارة الى ان جسم الانسان يقوم بتخزين نوعين من الدهون: البنية والبيضاء، في النوع الثاني يتم تخزين السعرات الحرارية، اما الاول فيتم تحويله الى طاقة وحرارة، لذا الشعور بالبرد يحفز حرق الدهون البنية ويساعدك في خفض الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى