بعد انقضاء الشهر الكريم وفترات الأعياد، قد تلاحظين بعض الزيادة في وزنك نتيجة للتجمعات العائلية التي لا تكاد تخلو من الموائد الحافلة والوجبات الدسمة. لذلك، فقد جمعنا إليكِ بعض الخدع الحياتية البسيطة كي تساعدك على خسارة الوزن الزائد واستعادة رشاقتك المعتادة دون الحاجة إلى اتباع أنظمة الريجيم القاسية أو ممارسة التمرينات.

تعرفي إلى 5 نصائح بسيطة لخسارة الوزن الزائد بسهولة بعد رمضان والأعياد.

1- شرب كميات وفيرة من الماء

هناك العديد من الأسباب كي تتناولين كميات كافية من الماء خلال اليوم، من بينها هي خسارة دهون البطن المتراكمة. شرب الماء البارد يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، فيعمل الجسم بجهد زائد لتدفئة السوائل الداخلية، مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية. شرب الماء بانتظام أيضًا يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يعني عدم حاجتك لتناول الوجبات الخفيفة. كما يساعد أيضًا على ترطيب الجسم قبل ممارسة الرياضة، مما يساعد على إفراز الهرمونات الأساسية لبناء عضلات الجسم. فلا يعمل ذلك فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي، لكنه يساعد أيضًا على منع تراكم الدهون داخل الجسم.

2- النوم لساعات كافية

يؤكد أغلب المشاهير وأطباء التغذية أن من أهم أسرار خسارة الوزن الزائد هو النوم الصحي لساعات كافية أثناء الليل. فمع اضطرابات النوم، قد يتسبب ذلك في الرغبة في تناول الطعام بكثرة. وهناك دراسة حديثة قد أظهرت أن المشاركين فيها واللذين اعتادوا النوم لمدة 4 ساعات فقط يوميًا، يتناولون حوالي 300 سعر حراري زائد أكثر ممن يحصلون على ساعات كافية من النوم.

3- ملاحظة عادات تناول الطعام

حتى وإن لم تتبعي نظام خاص للريجيم، فلا بد من مراقبة كميات الطعام التي تتناولينها. قد يستغرق ذلك بضع دقائق داخل عقلك لتشعرين بالامتلاء والشبع، لذلك، فلا بد من التركيز أولًا ما إذا كنت تشعرين بالجوع حقًا أم لا. كما لا بد أيضًا من ملاحظة القدر الكافي من الطعام الذي يكفيكي للشعور بالشبع، لتفادي تناول المزيد من الطعام.

4- تناول الشاي الأخضر

من المعروف أن شاي الأعشاب يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي. وقد أكدت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل كبير، مما قد يساعدك على حرق 400 سعر حراري كامل خلال الإسبوع. إلى جانب ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم بشكل عام.

5- نمط الحياة الصحي

اتباع العادات الحياتية الصحية قد يكون أسهل وأكثر دعمًا في وجود الأصدقاء. احرصي على مشاركة أصدقائك بعض العادات الصحية التي تساعدك على خسارة الوزن. احرصي على تناول الوجبات الصحية والوجبات قليلة السعرات الحرارية للحفاظ على الصحة وخسارة الوزن الزائد.

 

شاركها.