اخسري حتى 20 كيلو جرام من وزنك الزائد هذا الشتاء

مع بداية فصل الشتاء، فتزداد الرغبة في تناول الطعام للشعور بالدفء والتغلب على برودة الطقس. لذلك، فيرتبط فصل الشتاء بالسمنة وزيادة الوزن. لكن مع ذلك، فهناك بعض التغييرات البسيطة التي يمكنكِ اتباعها بسهولة لتجنب زيادة الوزن خلال الشتاء. في الواقع، يمكنكِ أيضًا خسارة وزنك الزائد حتى 20 كيلو جرام باتباعك لهذا النصائح.

نعلم جميعًا أنه مع انخفاض درجات الحرارة، قد تصبح ممارسة التمرينات الرياضية أمر صعب. كما تقل الرغبة في استكمال أنظمة الريجيم لخسارة الوزن الزائد. ومع تناقص الأنشطة الحركية، زيادة تناول الأطعمة الدسمة والنشويات، فينتهي الأمر بزيادة في الوزن خلال الشتاء. فما رأيك بالتعرف إلى بعض التغييرات البسيطة التي يمكنكِ من خلالها خسارة الوزن الزائد مع تجنب زيادة الوزن خلال موسم البرد.

1- تناول الفواكه الطازجة

هناك العديد من الفواكه الشتوية كالبرتقال، الجريب فروت، الكيوي، الجوافة، وهي كلها من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية كفيتامين C، والفلافونويدات التي تساعد على التغلب على الطقس البارد ومواجهة أمراض الشتاء كالإنفلونزا ونزلات البرد، كما أنها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

بدلًا من تناول المأكولات الشتوية الساخنة، احرصي على تناول أنواع الفواكه الشتوية المختلفة لتجنب زيادة الوزن وتعزيز الجهاز المناعي أيضًا.

2- تناول أنواع الشوربات الصحية والخضروات المطهية على البخار

الشتاء هو أنسب أوقات العام لتناول أنواع الشوربات، فهي غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة. من أفضل وأبسط أنواع الشوربات التي يمكن تحضيرها خلال موسم البرد هي شوربة الخضروات مع الدجاج أو شرائح اللحم. استخدمي حساء الدجاج أو اللحم المسلوق مع إزالة الدسم الزائد على سطحها، ثم أضيفي قطع الخضروات الطازجة. ولا ينصح بإضافة كريمة الحليب، فهي دسمة وتحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

3- تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم

أثبتت الأبحاث أن تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم بكثرة يساعد على خسارة الوزن الزائد. أضيفي الحليب الخالي من الدسم لمشروباتك اليومية بدلًا من الحليب كامل الدسم لتتجنبي زيادة الوزن خلال الشتاء.

بمجرد استبدال منتجات الألبان كاملة الدسم بالمنتجات الخالية من الدسم، فيمكنك خسارة من 2-4 كيلو جرام خلال 3 أشهر.

4- استخدام المحليات الصناعية

بدلًا من إضافة ملعقتين أو 3 ملاعق من السكر الأبيض لمشروباتك اليومية، ما رأيك باستخدام المحليات الصناعية. فيمكنك خسارة ما بين 2-3 كيلو جرام من وزنك الزائد خلال 3 أشهر. حيث تعمل تلك المحليات على استقطاع حوالي 800-1200 سعر حراري خلال إسبوع.

5- الحد من تناول المعجنات، المقلبات والحلوى

خلال الشتاء، يرغب الكثير من الأشخاص في تناول بعض الوجبات الخفيفة من الساندوتشات، المعجنات، رقائق البطاطس أو الأطعمة السريعة. لكن تلك الأطعمة من الأسباب الأساسية وراء زيادة الوزن. تجنبي تناولها وستتمكنين من خسارة الوزن الزائد سريعًا.

6- زيادة الحركة

بدلًا من المكوث في المنزل طوال الوقت، جربي القيام ببعض الرياضات البسيطة كالمشي، الجري، الرقص أو تمرينات اليوغا. بعد 10 دقائق فقط من ممارسة التمرينات ستشعرين بالدفء مع استعادة الصحة. مع ممارسة التمرينات بانتظام لمدة نصف ساعة خلال اليوم، لمدة 5-6 أيام في الأسبوع، ستجدين نتائج فعّالة من خسارة الوزن الزائد.

زر الذهاب إلى الأعلى