نقدم لكم اليوم في مجلة رجيم . رجيم صحي يتميز بجانب أنه فعال ومضمون ومجرب، حيث تتضمن هذه النوعية من برامج وأنظمة الريجيم جميع العناصر الغذائية اللازمة لكل جسم أثناء فترة إتباع الرجيم.
هذا ليس فقط رجيم صحي يضمن لك توفير العناصر الغذائية المطلوبة خلال فترة إتباعه، وإنما يمكنه إفقادك 1 كيلو جرام من وزنك كل
1- الاساس والاهم والاعتماد الاول في هذا الريجيم هو اللبن العيران، الرائب، الزبادي السائل قليل او منزوع الدسم
يجب ان نتناول على الاقل 8 اكواب متوسطة الحجم من العيران، وفي حال عدم توفره يمكن صنعه باللبن الزبادي بوضع 3 ملاعق من الزبادي على كل كوب من الماء وخلطه بالخلاط لنحصل على اللبن السائل .
ليس من الضروي تناول اللبن وحده ، يمكننا وضعه مع الشوربة او اضافة النعناع والثوم المطحون او الكمون اليه، المهم ان نستوفي ثمانية اكواب في اليوم ، والفكرة من ذلك ان اللبن له فوائد مهمة جدا واهمها هو الخمائر التي تساعد بشكل كبير جدا على الهضم واذابة دهون الجسم، وفي هذا الريجيم تحديدا نعتمد عليه اعتماد كامل حيث هو السر الاول في نزول الوزن وحرق الدهون.

2- العصائر، لابد من تناول 4 اكواب على الاقل من العصير في اليوم، ومن المهم ان يكون خاليا من السكر، ويسمح باستخدام السكرين بدلا عنه
ويفضل ان يكون طبيعيا مصنوعا بالمنزل بالخلاط وان لم يتوفر فيسمح باستخدام العصائر الجاهزة لكن من الضروري ان تكون غير محلاة بالسكر.

3- الشوربة

  • يسمح بكل انواع الشوربة ماعدا الكريمات مثل كريمة الفطر وكريمة الهليون.
  • يسمح بالعدس والخضار بكل انواعها ماعدا البطاطس، يسمح بالشوفان، شوربات ماجي وكنور الخالية من الكريمات، الشوربات المنزلية.
  • لا يسمح باستخدام مكعبات ماجي في صنع الشوربة وان كان لابد فنصف مكعب على الاكثر.
  • لا يسمح باستخدام اازيوت والنشاء والرز المطحون في الشوربة.
  • يسمح في اليوم بصدر دجاجة او قطعة من اللحم او السمك مسلوقة او مشوية بدون دهون ولا جلد ولا زيوت تقطع الى قطع صغيرة وتوضع بالشوربة.
  • الشاي والقهوة بكافة اناعها مسموحة، الكوفي ميت في النسكافيه يجب ان يكون لايت.
  • يسمح باستخدام حليب منزوع الدسم فقط خلال اليوم ويفضل تقليل الكمية.
  • لا يسمح بالمكسرات في العصير.
  • ويسمح بتنويع العصيرات وخلطها حسب الرغبة خلال اليوم ، ليس من الضروري التقيد بنوع واحد.
  • يسمح بتناول فاكهة البرتقال واليوسفي دون طحن حيث ان اغلبها سائل مع القليل من الالياف المفيدة.
  • يجب الابتعاد عن الفواكه المعروفة بكونها دسمة او غير ملائمة للريجيم مثل المانجا والعنب والموز.
  • الريجيم صحي ويعتند على الاغذية الصحية متكاملة العناصر والمليئة بالفيتامينات لذلك يلاحظ على عكس بقية الريجيمات ، ان الشعر والبشرة والاظافر لا يتأثرون بشكل سلبي بالدايت، بل سيلاحظ نضارة ونقاء البشرة خلال الريجيم.
  • ومن اجل من يقلق على نقص الفيتامين، ينصح بتناول حبة واحدة يوميا من فيتامين بيرفيكتل الذي لا يؤثر ابدا على الوزن وهو المفضل بين الفيتامينات عالميا.
  • من المهم جدا ان نحصل على يوم مفتوح كل اسبوع، اي بعد كل ستة ايام من الدايت، نأخذ اليوم السابع فري وذلك لكي لا يتعود الجسم على نظام السوائل فيكوّن دفاع خاص ويمتنع عن النزول وايضا لتبقى الهمة عالية ويسهل عمل الريجيم دون ملل او شعور بالتقيد.

نظام يوم الفري:

  • نتناول فيه ما نشاء لكن بوعي كي لا نذهب تعب الاسبوع كله، تناول ما تشاء بكميات معقولة، وستلاحظ بالاساس ان معدتك صغرت عما كانت عليه قبل الريجيم ولم تعد تتحمل كميات كبيرة من الطعام.
  • ثم نتوقف عن تناول الطعام مساءا وننتقل الى تناول اللبن العيران طوال المساء يفضل في يوم الفري تناول سلطة من البقدونس كمية باقتين لانها تساعد في حرق الدهون وشد ترهلات الجسم. معدل النزول اليومي للوزن يصل من نصف كيلو الى كيلو ونصف كل يوم.
  • ولكن هذا يعتمد على مدى الاقتراب او الابتعاد عن الوزن المثالي، فكلما كان الوزن اقرب للمثالي كان النزول ابطأ.

وهناك بعض الحالات التي يكونوفيها نزول الوزن بطيئا بسبب بطء او زيادة في نشاطات هرمونية او غددية بالجسم، لذلك لا يجب علينا الاعتماد بشكل كلي على هذا المعدل للنزول، وفي السطور التاليةوسنجيب عن سؤال مهم:
لماذا في بعض الاحيان يصبح نزول الوزن بطيئا تعتمد اجابة هذا السؤال على ثلاثة محاور :

  1. المحور لاول: هل اسير على الريجيم بالشكل الصحيح اجابة هذا السؤال تقتضي انك تبعد الميزان وتقف امام المرآة، هل بالشكل وقياس الثياب اسير على نحو جيد اذا كانت الاجابة بنعم ، وانك لاحظت تغييرا في الشكل ومقاسات الثياب ف انت تسير على الطريق الصحيح.
  2. المحور الثاني: ما هي آلية عمل هذا الريجيم تبدأ الدهون بالاحتراق من الداخل الى الخارج، اي ان الدهون التي على القلب والكبد والبنكرياس والاعضاء الداخلية تبدا بالذوبان ، ثم تذوب الدهون التي في الدم ، ثم تذوب الدهون التي في الطبقة الخارجية الجلد وهكذا يكون احتراق الدهون صحيا ولا يظهر بسرعة لكن نتائجه رائعة لانه لا يترك ترهلات ، وبعض الرياضة مع الريجيم ستكون مساعدا رائعا لشد الجسم والحصول على التناسق الشكلي اكثر.
  3. المحور الثالث: علينا ان نستوعب ان هناك فرق بالوزن بين الكتلة الدهنية والكتلة العضلية فمثلا عند الذهاب الى الجزار وطلب كيلو من اللحم، وكيلو من الدهن نلاحظ ان كلاهما بالميزان 1 كيلو لكن في الكتلة تكون كمية الدهن اكبر بكثير من اللحم لذلك عند احتراق الدهون في الجسم ف انها لا تظهر على الميزان بسرعة لكنها تظهر في الشكل والقياسات بالثياب بشكل واضح وسريع ، ويعتبر هذا النزول صحي اكثر لانه يأخذ من الدهون والسوائل وليس من كتلة عضلات الجسم.

من مميزات هذا الريجيم انه يساعد على تصغير حجم المعدة وتغيير طبيعة الشهية ، فمن الملاحظ من بعد هذا الدايت ان الشهية تقل عن السابق بكثير وتصبح كميات الطعام معقولة وهذا احد اسباب عدم زيادة الوزن بعد الانتهاء من الدايت……
*ريجيم مناسب للمرضعه
*يفضل عصير اناناس لكسر الوزن
*الرياضه غير ضروريه ولكن يفضل مشي ساعه يوميا
ومن المهم جدا القيام بتثبيت الوزن بعد الانتهاء من الريجيم.

شاركها.