اخسر 10 كيلو مع العسل و الليمون هو عبارة عن خلطة وحمية سهلة لن تشعر معها بالجوع و جعلك تفقدك الكثير من الشحوم دون رجعة

رجيم العسل و الليمون يفقدك 10 كيلو من الشحوم

فوائد الليمون لخسارة الوزن

إنّ عصير الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تفيد في تخفيف الوزن، ولذلك فإنّه: يساعد في تخفيف الوزن من قدرته على تليين وإدرار البول، فإنّ شرب عصير الليمون يفيد في تخفيف مشكلة الإمساك، وذلك لإنتاجه إنزيمات هاضمة في الكبد.
التخفيف من انتفاخات المعدة، وحرقان المعدة “الحموضة”، وهذا يؤدّي إلى إنتاج عصارة معديّة تساعد في هضم الطعام.

يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، والذي يعمل على إحداث سلسلة تفاعلات كيماويّة تحطّم الدهون في الجسم، وتحوّلها إلى طاقة. احتواؤه على مركبات “الفلافونيدات” يساعد في تقليل إنتاج الكبد للدهون الثلاثيّة وكذلك الكولسترول الضارّ، وبالتالي زيادة التحكّم في التمثي الغذائي للدهون والتخفيف من حساسية الإنسولين، وهذا بدوره له تأثير كبير في الوقاية من زيادة الوزن، وكذلك الوقاية من الإصابة بمرض السكري.
يساعد على الهضم، من خلال قدرته على التخلّص من سموم الجسم، وذلك نتيجة زيادة إفراز المادة الصفراء في الكبد، وهي مادّة مهمّة في عملية هضم الطعام، كما أنّ احتواءه على الفيتامينات والمعادن المهمّة يقلّل من الإصابة بعسر الهضم.

فوائد العسل لخسارة الوزن

أكدت العديد من الأبحاث المتقدمة حقيقة أن تناول العسل على معدة خاوية هو علاج ممتاز لخسارة الوزن الزائد. كما أنها وسيلة فعّالة لتخفيف الدهون العنيدة التي تتحول فيما بعد إلى السيلوليت. كلًا من العسل والليمون مطهرات فعّالة، ويساعد تناولهم في الصباح المبكر على تنقية الجسم من السموم.

علاوة على ذلك، فيتمتع العسل بفوائد صحية أخرى مميزة مما يجعله من المشروبات القوية التي ينبغي للأشخاص ممن يرغبون في خسارة الوزن بسرعة تناوله. ينبغي الأخذ في الاعتبار أن برامج خسارة الوزن لا تهدف فقط لإضافة الأطعمة التي تساعد على الحد من الوزن الزائد، لكنها أيضا تساعد على اتباع نظام غذائي صحي يساعد بدوره على خسارة الوزن.

بعيدًا عن خسارة الوزن، فإن للعسل خواص مضادة للفيروسات، محفزة للمناعة، ومضادة للبكتيريا مما تساعد جميعها على تقوية الجهاز المناعي.

كيف تتناول العسل والليمون في الصباح؟

يمكنك تناول العسل والليمون بطريقة بسيطة في الصباح على معدة خاوية تمامًا قبل تناول أي أطعمة. فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونة كاملة. لا حاجة لإضافة السكر، فالعسل محلي طبيعي. جربي تناول هذا المشروب لمدة شهر على الأقل بصفة يومية. وستلاحظين نتيجة مذهلة بنفسك.

téléchargement

الفوائد الأساسية لتناول العسل والليمون لخسارة الوزن:

1- لتنقية الجسم من السموم

تناول العسل والليمون على معدة خاوية يساعد على إزالة السموم الضارة والفضلات الزائدة خارج الجسم. فيساعد ذلك المشروب على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم. مما يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي وخاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة.

2- مدر للبول

فأحد السمات الأساسية لخليط العسل والليمون هو زيادة إدرار البول. مما يعني زيادة كمية البول والتخلص من السموم خارج الجسم بشكل أكبر. كما يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على تسريع وظائف الإنزيمات التي تحفز الكبد لتنقية الجسم من السموم.

3- العسل محلي طبيعي

فيسد الجسم حاجته من السكريات من خلال تناول العسل مع الليمون في كل صباح. كما ينصح بتجنب تناول السكريات الزائدة خلال اليوم، كالسكر الصناعي الذي هو أول المصادر الأساسية لزيادة الدهون في الجسم.
4- توازن مستوى معامل الحموضة

إضافة العسل إلى الليمون يساعد على توازن مستوى حموضة الليمون. فيعمل كلًا من المكونان معًا في كبح الرغبة لتناول الطعام. كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم.

احرصي على تناول العسل والليمون بصفة منتظمة خلال النظام الغذائي للتمتع بالفوائد الصحية العديدة مع الحصول على الطاقة اللازمة للجسم.

برنامج حمية العسل و الليمون لفقدان 10 كيلو

قبل فطور الصباح

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع إضافة عصير ليمونة و شربه كل صباح على الريق. فالليمون , كما العسل, بطبيعته يحفز الجسم على حرق الدهون. كما أن هذه الوصفة تزيد من نشاط الجسم و حيويته.

فطور الصباح
حسب الرغبة و سعراته 500 سعرة حرارية

الغذاء
600 سعرة حرارية

العشاء
كوب حليب خاليس الدسم + ملعقة صغيرة عسل

hqdefault

شاركها.