اخسر 5 كيلو في الاسبوع على المضمون

اخسر 5 كيلو في الاسبوع على المضمون حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و التخسيس نقدم لكم مجموعة حميات قصيره  المدى تنفع للمناسبات تفقدك الكثير من المياه المحتبسة و السموم و الغازات و تحرك الحرق بسرعة  كبيرة .

حميات تفقدك 5 كيلو في اسبوع

apple-tape-measure_500x310

الحمية الاولى

فطور الصباح موحد

كوب شاي دون سكر + تفاحة

البرنامج

اليوم الاول / موز

اليوم الثاني / تفاح

اليوم الثالث / برتقال

اليوم الرابع / تفاح

اليوم الخامس / كمثرى

اليوم السادس / موز

اليوم السابع / تفاح

كيفية تطبيق النظام

بعد فطور الصباح تؤكل فاكهة اليوم بمعدل ثمرة كل  ساعتين  .

هذه الحمية تفقدك حتى 7 كيلو

الحمية الثانية

البرنامج الخاص بالدايت

فطور الصباح

كوب شاي او قهوة + 5 حبات لوز + كوب عصير برتقالة

الغذاء

شوربه خضار خضراء + 100 غرام سمك مشوي

العشاء

2 تفاح

السناك

1 علبة زبادي طبيعي

هذا البرنامج يطبق 6 ايام و لا يقبل التغيير في المكونات

عوامل تزيد من سرعة الحرق

إليكِ أهم العوامل التى تساعد فى زيادة معدل حرق الدهون، والحصول على الوزن المثالى، والرشاقة المرغوب فيها:

هناك عوامل فردية تتحكم بمعدل الحرق للدهون، وتختلف من شخص لآخر ومن سيدة لأخرى، منها:

أولا: النـشاط الـبدني

من الممكن التحكّم بكميّة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، عبر مستوى النشاط البدني، فكلّما ازداد نشاطك، ازدادت قدرتكِ على إحراق سعرات حراريّة إضافية، فليس من المعقول أن نجلس في كسل واسترخاء، ثم نرغب في جسم رشيق، لابد من الجهد والنشاط البدني، للتغلب على مشكلة بطء عملية الأيض.

ثانيا: حجـم الجـسم

إنّ الأجسام الأكبر حجماً أو تلك المزوّدة بعضلات، تحرق سعرات حرارية أكثر، بينما الأجسام الأقل حجما، والتي لا يكون بها عضلات بمعدل مناسب، ربما لا تحرق سعرات حرارية بالمعدل المطلوب.

ثالثا: العـمر

مع التقدّم في العمر، يتراجع عدد العضلات،وحجمها، وتشكّل نسبة الدهون جزءاً أكبر من الوزن، ما يتسبّب في تباطؤ قدرة الجسم على إحراق السعرات الحرارية.

mindful-eating-choices

اليكِ أهم النصائح التى تساعد فى حرق الدهون

لحرق الدهون وبالتالي مزيد من السعرات الحرارية، يجب علينا الآتي:
1- ممارسة الرياضة

كالمشي وركوب الدراجة والسباحة، لمدة 30 دقيقة، يومياً. وإن كنتِ غير قادرة على تخصيص وقت للرياضة، جرّبي ممارستها خلال النهار فقط لـ10 دقائق بين الحين والآخر، ويُنصح بالمشي والتنقل لبضع دقائق كلّ يوم أكثرمن السابق، فضلاً عن صعودالسلالم بدلاً من ركوب المصعد، وركن السيّارة في مكان أبعد،من أجل السير قليلا، وإحراق كمية أكبرمن السعرات الحرارية. وتذكري أنكِ كلما حافظت على مستوى عالٍ من النشاط، ازدادت لديكِ معدلات حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد.
2- إختيار تمرينات القوة

كحمل الأثقال، فهي تشكّل حلاً بديلاً للعضلات، التي يفقدها الإنسان بفعل التقدّم في السنّ. ونظراً إلى أنّ النسيج العضلي يحرق كميّة أكبر من السعرات الحرارية، مقارنةً بالنسيج الدهني، تعدّ الكتلة العضلية عاملاً أساسياً في خسارة الوزن، يمكنك استخدام أوزان حديدية بسيطة تناسب سنك وقدراتك (يمكنكِ استخدام زجاجات الماء سعة نصف ليتر المملوءة بالماء أو الرمل).
3- التعرف على طبيعة الجسم

للحصول على جسم رشيق، لا بدّ من التعرّف على نوع جسمك، وتكييف نشاطاتك البدنية وفقاً لذلك. لا يُمكنك أبداً تبديل نوع جسمك، ولكنك تستطيعين ممارسة التمرينات المناسبة له (إسألى طبيبا للعلاج الطبيعي ليصف ما يناسب طبيعة جسمك).
4- تناولي وجبات خفيفة

تناولي وجبة خفيفة تحتوي على (الكربوهيدرات) المعقّدة مع القليل من البروتين، مثل قطعة من (التوست) المحتوية على ملعقة من اللبنة قليلة الدسم، أو الجبن الكريمي قليل الدسم، وذلك قبل موعد تمرينكِ بساعتين، ما يُساعدك في تخزين (الجليكوجين) ليساعد في الحفاظ على مستوى سكر الدم.
5- تناولي الماء

شرب ما بين كوب إلى كوبين من الماء والسوائل، قبل بدء تمرينك، وبعد الفراغ من أدائه، يساعد في عملية حرق الدهون، فالجسم يساهم في إحراق مخزون (الكربوهيدرات) بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب قبل الانتهاء من الرياضة.
6- تناولي أطعمة ترفع سكر الدم

تناولي الأطعمة التي ترفع معدل السكرفي الدم، كالموز، والحليب والبرتقال، بهدف إعادة تخزين (الجليكوجين) للمحافظة على مستوى سكر الجلوكوز في الدم، وعدم الشعور بالإرهاق.
7- الخضروات والفاكهة الطازجة

تزيد من المناعة للجسم، وتخلصه من السموم، وتنظم عملية الهضم، وتمد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة، مما يساعد على سرعة الأيض (معدل حرق الدهون).

مشروبات تحرق دهون البطن

للتخلّص من هذه الدهون قومي بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية مثل المشي، وحمل الأثقال (الأوزان)، وركوب الدراجة وغيرها من الرياضات، وإليك هذه المشروبات التي سوف تساعدك على القضاء على الكرش:

الماء مع نكهة:
يوجد كثير من النكهات التي توضع مع الماء لتقلّل الدهون، وضعي قليلاً من الليمون مع الماء أو شرائح الليمون أو شرائح الخيار لتحصلي على طعم منعش.

البطيخ:

يعدّ عصير البطيخ من المشروبات التي تحتوي على نسبة ماء عالية، ويقوم على ترطيب الجسم وتقليل نسبة الدهون.

الشاي البارد بالنعناع:
الشاي مع النعناع يساعد على تعزيز الهضم، وخاصّة عند تناوله بعد وجبة دسمة ومليئة بالدهون، ويساعد على التخلّص من ظهور البطن ويمنع الغازات.

الأناناس:
عصير الأناناس يحتوي على مادة البروميلين التي تساعد على تحطيم البروتين، ويساعد أيضاً على سهولة الهضم والتخلّص من الانتفاخ، وعدم ظهور الكرش.

الشاي الأخضر:
يساعد على التخلّص من الدهون التي توجد حول البطن؛ لأنّه يحتوي على مضادّات الأكسدة، ويساعد أيضاً على حرق سعرات حرارية أكثر إذا تمّ شربه قبل ممارسة الرياضة.

الشوكولاته الداكنة:
تساعد على تقليل الشهية وهي من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، وممكن شربها صباحاً بدل وجبة الإفطار لتساعدك على الحدّ من الشهية لساعات طويلة.

التفاح:
عصير التفاح يحتوي على كثير من الألياف التي تساعد على ملء المعدة، وتعطيها إحساساً بالشبع، ويقلل عصير التفاح من الكولسترول في الدم.

عصير البندورة:
يساعد على التخلّص من الدهون؛ وذلك لاحتوائه على نسب منخفضة من الكربوهيدرات والسكر، وهي غنيّة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين جـ، وجميع هذه المعادن تفيد الجسم ولا تقوم بزيادة الدهون حول البطن.

السبانخ:
عصير السبانخ يحتوي على الحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، ومواد كيميائيّة أخرى نباتيّة، وهي غنيّة بمادة الكلوروفيل التي تساعد على تلقي الجسم كميّة كافية من الأكسجين، ويزيل السموم، ويحافظ على مستوى الدهون في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى