اسباب فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين

العلاقة الجنسية هي الأساس الذي يبنى عليه الزواج، و قد يرتكب الزوجان أفعالاً و سلوكيات تتسبب في الإضرار بالعلاقة الحميمة بينهما.

اليك قائمة باسباب فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين.

  1. القذف المبكر هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث و تؤدي إلى الإضرار البليغ بالعلاقة الجنسية فهي تتسبب للرجل في الإحباط و كذلك للمرأة و هي منتشرة للغاية بين الشباب الصغار المتزوجين حديثاً لكن يعاني منها البالغون أيضاً في كثير من الأحيان و وقت العلاقة يشير إلى الفترة التي يتحرك فيها العضو الذكري داخل العضو الأنثوي بدون حدوث القذف سريعاً و هناك البعض ممن يستغرقون دقيقة واحدة فقط لكن هناك البعض يستغرقون أكثر من خمس دقائق كاملة.
  2. بعض الرجال يجبرون زوجاتهم على ممارسة العلاقة الحميمة و البعض أيضاً يفعلون ذلك لأنه يساعدهم على النوم و يحدث ذلك بدون مراعاة لمشاعر الزوجات أو معرفة تقبلهن لممارسة العلاقة كما أنه يوجد البعض ممن يهددون زوجاتهم بالطلاق إذا لم يقمن بتلبية نداءاتهم و هذا الأمر من أكثر الأمور التي تتسبب في فشل الحياة بين الزوجين.
  3.  هناك البعض ممن يذهبون إلى النوم مباشرة بعد ممارسة العلاقة الحميمة و هذا يؤدي إلى إصابة الطرف الآخر بالإحباط لأنه كان ينتظر حالة من الحميمية بعد الإنتهاء من العلاقة.
  4. هناك العديدون ممن يشاركون تجاربهم الجنسية مع أصدقائهم من باب التفاخر و هذا الأمر محرم في الأديان السماوية كما إنه أمر يخص الشريكين فقط و لا ينبغي الحديث عنه بأي شكل من الأشكال كما أن بعض الرجال أو بعض النساء قد يشعرون بحالة من الخذلان و الضعف نتيجة الحكايات التي سمعوها من الأصدقاء و التي لا يستطيعون القيام بها مع شركائهم.
  5.  بعض الزوجات الحديثات يعانين من عدم وجود الإستجابة عند ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهم و أسباب ذلك نفسية لأن المرأة لم تعتد وجود هذا الرجل الجديد في حياتها و الذي يتشارك معها في شيء لم تشاركه مع أحد آخر من قبل و قد تكون الإستجابة قصيرة الأمد أو طويلة الأمد حسب طريقة تعامل الزوجين مع بعضهما.
  6.  هناك البعض ممن يظنون أن ممارسة العلاقة في السرير فقط بناء على التقاليد و الموروثات المتعارف عليها و الأمر الصحيح هو تغيير هذه النمطية و تجربة أمور جديدة من أجل الاستمتاع بشكل أفضل و إتاحة الفرص لتعلم أشياء مثيرة و غير تقليدية كما يمكن أن يتم ممارسة أشياء منوعة في السرير أيضاً حتى تتجدد العلاقة بين الزوجين.
  7.  يجب أن يحرص الطرفان على الحديث و المغازلة و المداعبة مع بعضيهما و ليس مجرد ممارسة العلاقة الحميمة بصمت.

زر الذهاب إلى الأعلى