قالت وسال إعلام في بوينس آيرس، إن نجم المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي  قرر عدم المشاركة في المباريات الودية الأربع المقبلة لمنتخب بلاده، وذلك بعد الخروج المبكر من مونديال روسيا.

وكتبت صحيفة “كلارين” أن: “ميسي لن يعود إلى المنتخب هذا العام، وهناك شكوك بشأن مستقبله”، وفق ما نشره موقع “روسيا اليوم”.

فيما أشار موقع “إينفوباي” الأرجنتيني إلى أن ميسي “سيأخذ قسطا من الراحة، لكن هذا الأمر لا يعني أنه يعتزل اللعب مع المنتخب”.

وأشارت صحيفة “سبورت”، نقلا عن قناة “TNT Sports” الأرجنتينية، أن ميسي قرر الإبتعاد عن المنتخب الأرجنتيني إلى نهاية هذا العام، لتجاوز الضغوطات والأنتقادات الكبيرة التي تلقاها بعد الخروج من المونديال.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أكد متحدث باسم المنتخب أن: “المدرب هو من يقول، عندما يحين الوقت، ما هو الوضع في ما يخص ميسي”.

وأوكلت إلى مدرب منتخب التانغو دون 20 عاما ليونيل سكالوني وبمساعدة بابلو إيمار مهمة الإشراف على المنتخب الأرجنتيني الأول مؤقتا بانتظار إيجاد خلف لخورخي سامباولي.

وأقيل سامباولي من منصبه على خلفية المشاركة المخيبة للآمال في مونديال روسيا، حيث عانى التانغو الأمرين للتأهل عن مجموعته، ثم انتهى مشواره في ثمن النهائي على يد فرنسا (3-4) التي توجت لاحقا بلقب المونديال.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني أولى مباراتيه بقيادة سكالوني في الولايات المتحدة ضد غواتيمالا في الـ7 من سبتمبر القادم في لوس أنجلوس، وكولومبيا في 11 من نفس الشهر في نيويورك، في حين لم تحدد هوية المنتخبين اللذين سيلتقيهما “البيسيليستي” في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

شاركها.