استعمال القرفه للتخسيس

استعمال القرفه للتخسيس معروف منذ القدم فهي من التوابل المليئة بالفوائد الصحيه و لعل من بينها دورها الفعال في التخسيس و خساره الوزن لانها تعمل على التقليل من مقاومة الانسولين و على مجلة سنتعرف عن اهم طرق استعمال القرفه للتخسيس .

استعمال القرفه للتخسيس

تساعد أعشاب القرفة على تحسين مستويات السكر والحد من زيادته خاصة لمرضي السكري من النوع الثاني. تمنع تلف الأنسجة الناجمة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم. يجب الحرص على تناول ملعقة صغيرة من القرفة لمدة شهرين متصلين مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى30%. يفضل إضافة القرفة الى الطعام مما يعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة كيميائيا حيث تعمل القرفة على تقليل تدفق الجلوكوز في الدم بشكل كبير. يؤدي إلى تخفيض نسبة الانسولين في الجسم وتوازن مستويات السكر الدم ولذلك فهى من اهم العلاجات الفعالة لمرضى السكر.

تساعد القرفة على ثبات معدل السكر في الدم. إذا تناولتي القرفة بانتظام، فعندما تتناولي وجبة ذات مستوى سكر عالٍ ستقوم القرفة بالحد من تخزين السكر بالجسم وبالتالي عدم زيادة الوزن. تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي اثناء عملية هضم القرفة مما يؤدي الى خسارة الوزن. يمكنك تناول خلط ملعقة عسل إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة. تغلى في كوب من الماء ويصفى الخليط و من ثم يتم تناول هذا الخليط مرتين يومياً قبل الأكل بنصف ساعة بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسرعة.

 

القرفه و خساره الوزن

  1. تناول مشروب القرفة يُساعد على التحكّم بمستوى الأنسولين بالدم، وتعمل على تثبيته بمستويات جيدة وطبيعية بالجسم؛ حيث إنّ المحافظة على مستوى الأنسولين بمستوياته الطبيعية في الجسم تلعب دوراً مهمّاً في تخسيس الوزن وتحسين صحة الجسم.
  2. تساهم القرفة في إيجاد تفاعلٍ كيميائيٍّ عند تناولها؛ حيث إنّ هذا التفاعل عندما يحدث في المعدة يحفّز ويسرّع التمثيل الغذائي ليعوّض فرق الحرارة الزائدة الناتجة عن سرعة الهضم، ممّا ينتج عنه حرق سعرات حرارية إضافيّة والتي بدورها تُخسّس من الوزن الزائد.
  3. تخفّض معدل السكر بالدم؛ حيث إنّ ارتفاع معدل السكر بالدم من خلال تناول الطعام ينتج عنه إكساب الجسم المزيد من الوزن، لذلك فإن القرفة تتحكّم وتسيطر على مستويات السكر وتساعد على استقراره، بالإضافة لقدرتها على تحفيز الخلايا للاستفادة من الأنسولين، وتساعد الخلايا على التخلص من السكر الزائد

كيفية استخدام القرفة للتخسيس

  • يمكن تناولها على هيئة شاي مغلي، بمقدار ملعقة من قطع القرفة في كوب ماء. يمكن رش القليل من مطحون القرفة على القهوة أو الزبادي في حال الرغبة في تغيير طعمها.
  • يمكن تناولها عن طريق رش القليل من مطحونها على قطع من الفاكهة التي تخسّس الوزن؛ كالتفاح أو الكمثري كوجبةٍ يوميّة.

استخدام زيت القرفة للتنحيف

لتحفيز الجسم على فقدان الوزن الزائد، يتم شرب قطرتين من زيت القرفة قبل تناول كل وجبة مباشرةً، حيث تُعد هذه الكمية كافية لإنقاص الوزن، وحرق الدهون في الجسم، مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله؛ لأنه قد يسبب في العديد من الأضرار، كما يجب على المرأة الحامل والأشخاص المصابون بالقرحة المعوية الابتعاد عن تناوله

زر الذهاب إلى الأعلى