وجه ريو فيرديناند اسطورة مانشستر يونايتد انتقادات قاسية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب توجيه انتقادات قاسية ضد لاعبيه.
وكان مورينيو قال في مؤتمر صحافي: “جيسي لينجارد، أنطوني مارسيال، ماركوس راشفورد، ولوك شو” بامتلاك الموهبة لكنهم مازالوا يفتقرون لشخصية الأبطال.
وقال مدافع الشياطين الحمر البريطانية السابق: “حينما تقرأ تصريحات تخرج من النادي في مؤتمر صحفي أو مقابلة مثلما فعل مورينيو هذا الأسبوع بعدما انتقد 4 أو 5 لاعبين شباب وأخبر الصحفيين بأنهم لا يمتلكون شخصية قوية، ماذا تتوقع منهم بعدها؟”.
وأكمل أسطورة الشياطين الحمر: “هل تتوقع أن يقف اللاعبون خلفك أم يقولون بداخل عقولهم “مهلا، لقد أهانني مدربي علانية مجددا”؟”
وأضاف: “لا أظن أنه من الصائب لمدير فني أن يقوم بفعل هذه الأمور. لا اعتقد أنك ستجد إنتاجية وفعالية من لاعبيك بسبب تلك التصريحات”.
وتابع: “ما قاله ربما قد يكون صحيحا. هو في النهاية المدرب ويرى ما لا نراه ويتعامل معهم بشكل يومي”.
واستطرد: “يمكنه النظر لهذا الخماسي ليقول “سأخبركم بشيء، هذه حقيقة شعوري ناحية ما تقدمونه للفريق”. لديه مطلق الحرية ليفعل ذلك”.
وختم حديثه: “لكن ذلك فقط خلف الأبواب المغلقة، في غرف تغيير الملابس قم بتوبيخهم امام زملائهم، لن تحصل على أي شيء إيجابي بانتقادهم علانية، حتى المشجعون لا يحبون ذلك”

شاركها.