هل لاحظت في مرة ما، إنك تستعد لبدء علاقة حميمية مع زوجتك، ولكن وجدك لديك انخفاض في الرغبة الجنسية كما لو أن محرك الجنس الخاص بك توقف فجأة .

هذا بالطبع أمر مثير للقلق وخاصة عندما تبحث عن أشياء عضوية او نفسية وراء انخفاض رغبتك الجنسية، فلا تجد شيئا. ولكن خبراء العلاقات الجنسية كشفوا عن وجود أسباب قد تبدو مثيرة للدهشة للكثيرين يمكن أن تتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية لديك، وهي كما يلي:

عدم القيام بالتمارين الرياضية

فيقول تيري أوربوش، وهو خبير في العلاقات الجنسية، إن صورة الجسد ولياقته البدنية العالية، لها تأثير كبير على شعورك والتصرف جنسيا، فعندما تشعر بالارتياح من التدريبات التي تقوم بها وتزيد ثقتك في جسمك، تكون أكثر قدرة على الاستمتاع بالجنس.

عدم الحصول على قدر واف من النوم

حيث وجدت دراسة أمريكية أن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى تقليل مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم بنسبة 15%، ما يقلل من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

عادات تناول الطعام

حيث أن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون الزائدة والملح يقلل من تدفق الدم في مختلف أنحاء الجسم، وهو ما يؤدي لعدم وصول الدم إلى المناطق المسؤول عن عملية الجماع، وهو ما يؤثر سلبًا على المتعة الجنسية.

الإجهاد المزمن

حيث يؤدي العمل لفترات طويلة، والانخراط في أعمال مجهدة إلى الشعور الدائم بالإجهاد والذي يؤدي بطبيعة الحال إلى عدم الاستمتاع بالحياة الجنسية، والحال نفسه ينطبق على القلق والتوتر.

التدخين

وتناول بعض العقاقير والمخدرات والتي تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، والتي يمكن أن تستمر آثاره حتى 24 ساعة.

تناول السكريات بكثرة

تحتوي الحلويات والسكريات على على كمية كبيرة من الجولكوز، والذي يعمل بدروه على إنتاج المزيد من مادة أروماتاس ، وهو الإنزيم الذي يحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين، وهذا يمكن أن يقلل من الرغبة الجنسية الخاصة، مع زيادة خطر الإصابة ضعف الانتصاب.

إدمان الهاتف الذكي

حيث يجعلك أقل اهتماما بالجنس، مقابل الاتصال الافتراضي بالآخرين.

عدم القدرة على التسامح النفسي

وهو ما يجعلك غاضبًا من زوجتك وغير قادر على إعادة تجديد العلاقة بينكما مرة أخرى من خلال العلاقة الزوجية.

تناول بعض العقاقير الطبية

والتي يمكن أن تؤثر على رغبتك الجنسية، وعلى قدراتك البدنية والصحية بشكل عام.

تناول بعض المشروبات التي تؤدي إلى النوم أو الخمول الذهني والعصبي

وهو ما يؤثر على القدرة على الانتصاب وتحقيق النشوة الجنسية.

شاركها.