اضرار حزام التخسيس الحراري

تحلم الكثير من السيدات بالرشاقة و الجمال والقوام المثالي فيلجأن إلى جميع المنتجات التي تظهر بالأسواق من حين إلى أخر أملًا في التخسيس .و من ضمن تلك المنتجات حزام التخيسس الحراري أما ما يعرف باسم المشد الحراري .

بداية ظهور الحزام الحراري :

بدأ حزام التخيسس الحراري ينتشر عندما ظهرت النجمة كيم كارداشيان و هي تردي الحزام اثناء ممارستها لتمارين الرياضية لتقليل من حجم الخصر و الخروج بمظهر بطن مسطح مشدود خالي من الترهلات.

و لكن هذا المشد الحراري يؤدي مع الوقت إلى عدد من التغيرات بشكل الجسم فتصبح الضلوع مضغوطة و يبدأ بإعاقة التنفس لهذا نستعرض أضرار ذلك الجزام .

 أضرار الحزام الحراري :

  1. في مركز الصحة الأمريكي قال أخصائص الأعصاب أورلي أفتزير أن هذا الحزام يحتوي على عددًا من العواقب الصحية الوخيمة خصوصًا مع إرتداءه لفترات.
  2. يؤدي إلى فقدان الوزن بصورة مؤقتة ، يري البعض أن المشد الحراري له أثارله الجيدة على خسارة الوزن خصوصًا أثناء إرتداءه مع التمارين الرياضية فيتسبب في زيادة درجة حرارة الجسم بالتالي التعرق و خسارة الوزن نتيجة لفقد السوائل و لكن بعد فترة من الوقت لا تجد أي خسارة بالوزن يمكن الإعتماد علية كحل مؤقت من أجل المساعدة على خسارة الوزن و لكن ليس حل دائم .
  3. لا يساعد الحزام على حرق الدهون لأنه بمجرد خلع الحزام سوف يعود الجسم إلى وضعه الأول لأنه لا يؤدي إلى حرق الدهون بل بتغير شكل الجسم و التحسين من مظهره فقط لفترة قصيرة مثل الكورسية بالضبط .
  4. الضغط على الأعضاء الداخلية بسبب إرتداءه لفترات طويلة يؤثر على شكل الأعضاء الداخلية مما يؤثر على عملية امتصاص الغذاء و يسبب الإمساك كما أنه يتسبب في اضطرابات الدورة الشهرية .
  5. يضغط على الرئتين مسببًا ضيق التنفس كما أنه يؤثر على نشاط الرئة بشكل ملحوظ نتيجة لضغط الدائم عليها .
  6. يتسبب في جفاف الجسم بسبب زيادة كمية العرق التي تؤدي إلى جفاف السوائل من الجسم .
  7. يتسبب في إضعاف عضلات البطن و الظهر .
  8. يضغط على المعدة مما يؤثر على عملية هضم الطعام و التمثيل الغذائي الجيد كما أيضًا يشعر الجسم بعدم الراحة خصوصًا في منطقة المعدة و الجهاز الهضمي .
  9. ارتداء الحزام في مرحلة المراهقة يعيق من نمو عضلات الجسم و يعرض المرهقات لعددًا من المشاكل الصحية و المخاطر المحتملة منها إضطرابات الدورة الشهرية و ضعف الجهاز التناسلي .
  10. إلتهابات الجلد خصوصًا مع إرتداءه بإستمرار يتسبب في إلتهابات الجلد قد تصل إلى قروح نتيجة الضغط و التعرق و الحرارة الزائدة .
  11. يتسبب في مشاكل الكلى بسبب فقدان السوائل من الجسم كما أنه مؤلم عند إرتداءه .
  12. يؤثر على الصدر بشكل كبير .
  13. يؤثر بالطبع على القولون مسببًا الغازات و انتفاخات البطن .
  14. ضمور العضلات بسبب إعتماد الجسم على أن الحزام يسنده بالتالي تبدأ العضلات بالضمور شيئًا فشيئًا لأن شيء أخر أحل محلها و قام بمهامها .
  15. يبدأ بظهور ما يسمى بالأوردة المتوسعة هي عبارة عن خطوط زرقاء تظهر نتيجة لمضاعفات الحالة هي تشبة الدوالي قليلًا .

ينصح بعض خبراء التغذية و الرجيم بإرتداء الحزام لبعض ساعات فقط ثم التوقف عنه و لكن هناك اطباء لا ينصحون بإستخدامه أطلاقًا لأن أضراره أكثر من فوائده بالإضافة إلى انه لا يقضي على الدهون .

زر الذهاب إلى الأعلى