تخسيس الوزن والتخلص من زيادة الوزن والدهون المتراكمة لا يتطلب احيانا إتباع برامج رجيم صارمة لانقاص الوزن ،فقط هناك بعض الاطعمة التى يجب الابتعاد عنها اثناء تخسيس الوزن والتى تساعدك على فقدان الوزن بدون رجيم وهى :

اطعمة تمنع تخسيس الوزن

السكر الابيض

اول ما ينبغي تجنبه من الاغذية للوصول إلى تخسيس الوزن هو ذلك النوع من المأكولات الحلوة التي تزداد فيها نسبة السكر, وهذه المأكولات تؤدي الى رفع مستوى الانسولين في الجسم وهذا ما يؤدي الى زيادة نسبة السكر في الدم على وجه السرعة ومع زيادة استهلاك الاطعمة السكرية يبدأ الجسم في تخزين المزيد من الدهون في الجسم, ولوحظ ايضاً ان استهلاك السكر خصوصاً السكر المكرر بكثرة يعرقل قدرة الجسم على الهضم والقيام بعملية التمثيل الغذائي بكفاءة.

المقالي

تحتوي الاغذية المحمرة او المقلية على اسوأ انواع الدهون خصوصاً وانه من الصعب اذابتها او تفتيتها بهذا ينبغي تجنب الاطعمة المقلية اذا كان الهدف الاساسي هو سرعة تخسيس الوزن.

القهوة

لوحظ ايضاً ان زيادة تناول الكفايين تعمل على تضييق الشرايين والاوردة والشعيرات الدموية وهذا بدوره يؤدي الى اضعاف طاقة الجسم على العمل وما يزيد الطين بلة تلك البهارات والتوابل والاضافات الاخرى التي يلجأ اليها البعض عند تناول القهوة ولهذا يفضل الاقلال من الكفايين ومن الاضافات الاخرى لو ترغب في تخسيس الوزن.

الخبز الابيض

من اخطر انواع الخبز هو المصنوع من الدقيق الابيض، فهو قليل الالياف التي تساعد على تخسيس الوزن وايضا عالي السعرات الحرارية جدا بالاضافة إلى كمية الزيوت الكبيرة التي تدخل في صناعته مما يضر تماما بعملية تخسيس الوزن.

المشروبات الغازالابية

كثر الكلام عن هذا النوع من المشروبات التي تنتشر بصورة كبيرة جدا بيننا الآن، فهي تحتوي على كميات عالية جدا من السكر وايضا مادة الكفايين في المشروبات السوداء منها، ومشكلتها طعمها اللذيذ جدا والذي يجذب الكثير إليه ولكنها تضر تماما بعملية تخسيس الوزن.

شاركها.