اطعمة ومشروبات تبعث على الدفء في الشتاء

يحتاج فصل الشتاء إلى اتباع الكثير من الوسائل لتدفئة الجسم، و من الطرق المتبعة في ذلك تناول الأطعمة و المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على الشعور بالدفء.

اطعمة ومشروبات تبعث على الدفء في الشتاء

1. حساء العدس

– حساء العدس يحتوي على عدة أحماض أمينية تزيد من مناعة الجسم و تقيه من الإصابة بعدة أمراض و خصوصا مع انخفاض درجة حرارة الجو و لذلك فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتاء كما إنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم و صحته مثل الزنك و النحاس و السلينيوم كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب و كذلك حمض الفوليك الذي يقلل من نسبة الإصابة بسرطاني القولون و عنق الرحم.

2. الشوكولاتة الساخنة
– الشوكولاتة الساخنة تمنح الجسم الطاقة و التدفئة و تعمل على تحسين المزاج و الحالة النفسية.

3. المكسرات
– المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم التدفئة لأنها تزيد من درجة حرارتها و أفضل أنواعها اللوز الذي يقي كذلك من الإصابة بفقر الدم و أمراض القلب و من اجل تحقيق ذلك يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.

4. حمص الشام
– حمص الشام بالزنجبيل و الكركم هو مشروب يمنح الجسم التغذية و الدفء لكن على مريض السكري أن يشرب منه مقدار ملعقتين صغيرتين فقط و يمكن لمن لا يعانون من القرحة أن يضيفوا إليه عصير الليمون و مسحوق الفلفل الحار كما يمكن إضافة الكمون و الكركم و الزنجبيل أيضا من أجر رفع مستويات الحرق.

5. البصل والثوم
– البصل و الثوم يمنحان الجسم التدفئة و يعملان على المحافظة على صحته و يعالجان الزكام و يقللان من مستويات الكوليسترول و يقضيان على الخلايا السرطانية.

6. الشاي الأخضر
– الشاي الأخضر يحرق السعرات الحرارية و يخلص الجسم من السموم و يقلل من مستويات الكوليسترول الضار و يقوي مناعة الجسم.

7. حساء الدجاج والخضراوات
– الحساء بكافة أنواعه مثل الدجاج و اللحم و البصل و الخضروات يعمل على تدفئة الجسم و منحه الكثير من العناصر الغذائية و يقاوم الإحساس بالجوع و يمنح الجسم شعورا بالشبع و يعطيه كثيرا من العناصر التي يحتاج إليها مثل البروتينات و الفيتامينات.

8. حساء الكرنب
– حساء الكرنب يمنح الجسم الدفء و الشبع و يحرق الدهون و طريقة إعداده تكون بتقطيع أوراق الكرنب و إضافتها إلى البصل و الثوم و الطماطم و الكوسة و البقدونس و الشبت و الكزبرة الخضراء و البهارات.

زر الذهاب إلى الأعلى