د.أحمد أبو عباة

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، 4 مراكز تابعة لمدينة الملك فهد الطبية لتكون مراكز لتدريب برنامج طب الأسرة ضمن أكاديمية الملك فهد الطبية لطب الأسرة.

وأوضح المدير التنفيذي المشارك للرعاية الصحية الأولية د.أحمد أبو عباة، أن تلك الخطوة تأتي ضمن مشروع التحول في القطاع الصحي الذي يعزز من تواجد طبيب العائلة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، الأمر الذي يساعد على إمكانية للبرنامج.

وقال إن المراكز الأربعة المعتمدة هي مركز صحي السليمانية، مركز صحي الوادي، مركز صحي الصحافة، مركز صحي المحمدية، لافتاً إلى أن البدء في تنفيذ هذا البرنامج سيكون خلال أكتوبر المقبل.

وفي السياق، استقبلت مدينة الملك فهد الطبية ضمن الخطة الاستراتيجية لرفع مستوى الخدمات الصحية، التحاليل المخبرية المحالة من المراكز، ليتم الكشف على هذه العينات وفق أعلى المعايير العالمية والتي تنفذ في المدينة الطبية.

وأكد أبو عباة، أن المدينة الطبية تستهدف من هذه الخطوة إشراك مراكز الرعاية بالخدمات الصحية التخصصية، وتقديم أفضل الخدمات الصحية بجودة عالية.

وقال: ” نسعى إلى إكمال الخدمات الصحية في مراكز الرعاية الأولية حيث بدأنا في تطبيق التقنيات الطبية الحديثة والتي تساعد مقدم الرعاية الصحية في إكمال بيانات المرضى وخدمته صحيا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تساعد على تحسين الأداء وجودة الخدمات المقدمة، وتقديم الرعاية الصحية بشكل متكامل.

وبين أن الخطة ستتم بتشغيل المراكز فنيا وإداريا حيث سيربط عدة أنظمة مساعدة مثل النظام الصحي، نظام البصمة، المواعيد، نقل العينات للمختبر المركزي، لافتا إلى تحقيق متطلبات السلامة، تطبيق معايير الصحة العامة والجودة وسلامة المرضى.

شاركها.