اغذية باللون الاخضر والأحمر تساعد في التخلص من دهون البطن

نحن نسعي للرشاقة والشكل المتناسق لنتحرك بحيوية ،وقد تحدثنا في عدة موضوعات سابقة عن أهمية إختيار الغذاء الصحي واختيار نمط حياة يعتمد علي التمارين الرياضية(مرتين – 3مرات في الأسبوع) مع النظام الغذائي حتي يمكن أن نحصل علي الفائدة القصوي في وقت قياسي.

ونحن نعلم أن تراكم الدهون في منطقة البطن ،تشكل مشكلة صحية ونفسية نظرا لأننا لانستطيع أن نرتدي الأزياء التي نرغبها وكذلك تؤثر علي حركتنا وحيويتنا وجاذبيتنا ،وتزيد كذلك الدهون من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين،والأخطر هو مرض الكبد الدهني المعروف ب(تشمُع الكبد) وهو من أخطر مايمكن لأن الكبد هو الذي ينقي الجسم من السموم وعندما يتعطل بفعل تراكم الدهون عليه يختل نظام الجسم بأكمله.

وقد إخترنا لكِ أهم الأغذية والأطعمة البسيطة وغير المركبة والتي تفيد في حرق الدهون، وهي تتنوع بين اللونين الأخضر والأحمر:

1- الخيار

منعش ويخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والمعادن،وهو وسيلة صحية لتخلص الجسم من الفضلات الضارة،ويفيد في حالات العطش الشديد فهو يروي الجسم ،ويساعد علي امتلاء المعدة، و بالتالي يساعد علي تخفيض الوزن، ويفيد في تألق الوجه والبشرة.

2- الفاصوليا

هي غذاء مثالي بجميع أنواعها،وتساعد علي تقليل الدهون وبناء العضلات،وتحسن عملية الهضم والإخراج المنتظم للفضلات، وهي غنية بالألياف ،وتحتوي علي نسبة عالية من البروتين وتوفر الطاقة للجسم، لذا  يجب إضافتها للوجبات اليومية ،وتضاف للسلطة والشوربة.

3- التفاح الأخضر

يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية ،والفلافونيد والبيتاكاروتين التي تساعد علي تخفيض الوزن ،والألياف تملأ البطن وتشعر الشخص بالشبع،ويعيق إمتصاص الجسم للكولسترول،ويقلل الاصابة بسرطان القولون.

4-الأفوكادو

يكافح الشيخوخة ويحتوي علي مواد مضادة للفطريات،ومضادة للجرائيم ،ويحتوي علي الألياف التي تساعد في ضبط وزن الجسم،ويساعد في التحكم بالجوع، حرق الدهون في البطن بسهولة.

5-الأناناس

هذه الفاكهة الاستوائية تحتوي علي إنزيم البروميلين وهو مضاد للإلتهابات،ويهضم البروتينات التي تساعد في تكون دهون البطن،ويؤدي بالتالي لتخفيف الوزن.

6-الكرفس

هو من أروع الخضروات علي الإطلاق ،رائحته مبهجة للنفس، له فائدة قصوي في التخلص من أملاح الكلي الزائدة ،وكذلك يخفف كثيرا من آلام المفاصل ،ويكفي  شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل وجبة الغداء والعشاء،فهو  يساعد علي تخفيف الوزن،والحصول علي بطن مسطحة ومظهر رشيق.وهو من الخضروات الورقية الخضراء يحتوي علي نسب عالية من الألياف،وفيتامين C ،وبه مادة أبيغنين التي تقلل خطر الاصابة بسرطان المبيض لدي النساء.

7-اللوز

يحتوي علي كمية من الدهون غير المشبعة(دهون صحية)وهي تساعد في عدم الافراط في الطعام ،ويحارب أمراض القلب،ويحتوي علي نسبة عالية من المغنسيوم وهو ضروري لبناء العضلات التي تقوم بدورها بحرق الدهون،ويحتوي اللوز علي نسبة عالية من الألياف التي تؤدي للإحساس بالشبع.

واللوز قبل أن يجف يكون أخضر اللون ويؤكل في هذه الحالة كمقبلات.

هذه هي ألوان الغذاء الخضراء الرائعة الموجودة في الطبيعة من أجلك أنتِ.

أما الأغذية ذات اللون الأحمر فقد اخترنا منها التالي:

1- الطماطم

هي من أهم الأغذية المضادة للأكسدة،وتحتوي كذلك علي فيتامين C،A وهي تعبر عن الحب في طبق سلطة مليء بالخضروات وتكون هي نجمة الطبق، تحتوي علي الحديد والبوتاسيوم،وتساعد علي تخفيض الكولسترول في الدم.

2-الكرز

يقلل الاصابة بأمراض القلب،يحسن الخلل في عملية الهضم والتمثيل الغذائي، ويقلل الدهون في الجسم ،ويخفض نسبة الكوليسترول في الجسم، يحتوي كذلك علي مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة،ويحافظ علي رونق البشرة ونضارتها.

3-البطيخ

أعلنت جمعية السكري الأمريكية بأن البطيخ هو غذاء مثالي للحد من دهون البطن لأنه يحتوي على 91 في المئةمن وزنه  ماء كما أنه مدر للبول بالتالي فتناول البطيخ سوف يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد في الحدمن احتباس الماء في الجسم. وهو يروي العطش ويثلج الصدر ويخفف من حرارة الجسم ،ويلطف من حرارة المعدة ويساعد علي الشفاء من التهابات المعدة والقولون.

كما أن هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات B1 ،B6 ،C وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم وتحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً وأيضا خالية من الكولسترول.

كما كشفت دراسة مثيرة للاهتمام أجريت في جامعة كنتاكي أن شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانيةأسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون حدوث تغيير على كتلة العضلات كما أن الاستهلاك المنتظم للبطيخ يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أخيرا امزجي بين الأخضر والأحمر لحياة أكثر اشراقا وصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى