افضل اسماء المواليد الذكور

كثيرا ما نحتار في اختيار اسم المولود الجديد ، لذا جمعنا لكم افضل اسماء المواليد الذكور ومعانيها لعام 2017 .

1.قصي

اسم عربي الأصل، وهو مشتق من قصا ويعني البعيد أو الناحية، أو النسب البعيد. من مواصفات صاحب هذا الإسم الثقة والطموح والذكاء.

2.حمد

اسم علم عربي الأصل، وهو مشتق من اسم أحمد او محمد، وهي اسماء النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
معنى اسم حمد هو محمود الخصال ومرضي الفعل، والمفضل، والمشكور. ويعتبر اسم حمد من أكثر الأسماء إنتشاراً خاصة في منطقة الخليج العربي.

3.كنان

اسم كنان هو اسم عربي الأصل معناه الوقاية وستر الشيء، ويعني أيضاً الغطاء والحصن والبيت والشرفة. وهو مشتق من اسم كنانة والذي يعني بيت السهام.

4. مؤيد

اسم عربي أصيل مذكر مشتق من الأيد والذي يعني القوة من الفعل أيد ويعني المساعد والمعان، والمقوى بغيره،والمؤيد لقب بعض الأمراء الزيدية وأمراء دولة بني رسول.

5.رسيل

الرفيق في ساحات النضال ، السهل ، اللطيف ، الخصم المباري في لعبة من الألعاب ، الفحل العربي الأصيل ، الواسع ، الرسالة ، المرسل ، المراسل ، الماء العذب ، والفرس الذي يبعث للسباق

6.جان

اسم عبري الأصل ويقال : جان جوناً : اسود وازداد سواداً ، والجان : أبو الجن الذي خلق من نار ثم خلق منه نسله ، ونوع من الحيات يألف البيوت ولا يؤذي وهو أكحل العينين يضرب إلى الصفرة .

7.سام

سامة هي السبيكة من الذهب أو الفضة ، عروق الذهب والفضة في الحجر ، الخيزران ، الصياد ، العالي الرفيع ، شجر يستعمل خشبه في صناعة السفن ، والموتة السريعة ،سام بن نوح أبو الشعوب السامية وأكبر أولاده الثلاثة.

8.عدي

اسم علم مذكر أصله عربي يطلق على المقاتلين الأوائل الذين يسرعون في جريهم لقتال العدو ومواجهته، وعدي : اسم لقبيلة عربية. 

9.طارق

احتل هذا الاسم مرتبة من أفضل 100 اسم في العالم العربي، هو الطارق الأبواب ليلاً، وهو اسم نجمة الصبح أي كوكب الزهرة لسطوعه ونوره البين في الليل.

10. يامن

من الاسماء العربية المحببة ويعني المبارك على قومه، الميمون، ذو اليمين والبركة، من يعمل بيده اليمنى .

زر الذهاب إلى الأعلى