افضل اوقات السياحة إلى اندونيسيا

افضل اوقات السياحة إلى اندونيسيا، يحتاج التخطِيط لأيّ رحلة التعرُّف على مناخ وطقس البَلد التي ينوِي الذّهاب إليها، وأندونيسيا هِي من أكثر الدول في قارة آسيا جمالا وسحرا، حيث يُقبل على زيارتها الملايين من السياح حول العالم، وتعد مكانا جذابا لأي عائلة تنوي قضاء عطلة صيفية ووقتًا ممتعًا.

تضُمّ أندونيسا مساحات شاسِعة من الأراضي الزراعية الخضرَاء، كما تحتوِي على العديد من الجُزر السياحيّة، وهي ذات طقس معتدل صيفا وشتاءً، حيثُ يكون طقسها إستوائي دافئ في فصل الشتاء ودرجة حرارتها متوسّطة في فصل الصيف، في هذا المقال نتعرف على افضل اوقات السياحة إلى اندونيسيا.

افضل وقت للسياحة في اندونيسيا

ينقسم الطقس إلى موسِمين في أندونيسيا، موسم مُمطر وموسم جاف، ويبدأ فِي شهر مايو آيار، ويستمر إلى شهر أيلول، أمّا الموسم الممطر فيبدأ من شهر تشرين، ويستمر إلى شهر نيسان.

ويُعدّ الموسم الجاف مِن أفضل الأوقات للإستمتاع بجمال أندونيسيا، فالأمطار لا تستمر لأكثر من ساعتين في حال هطولها ولن تفسد لذلك لن تفسد قضاء عطلة سعيدة على الجزر والشواطئ الخلابة، بينما بالموسم الممطر، فإن المونسون قد يتسبب في بعض الفيضانات، والطرق تصبح موحلة بشكل واضح، لذا يعتبر هذا الوقت غير مُحبّذ للزيارة.

افضل وقت لزيارة جزيرتي سومطرة وجاوة في أندونيسيا

جزيرتي سومطرة وجاوة من أفضَل الأماكن السّياحية التي يُقبل على زيارتها السياح حول العالم نظرا لما تتمتع به من جمال وسحر جذّاب وخلاب، وأفضل وقت لزيارة لجزيرتي سومطرة وجاوة تكون بينشهري أيار وأيلول أيّ بالموسم الجاف، ورُبّما في هذا التوقيت تسقط بعض الأمطار، تحديدًا في المناطق الجنوب الغربية والمناطق الغربية، وتتراوح درجات الحرارة في الجزيرتين ما بين بين 22 إلى29 درجة على مدار السنة وتكون نسبة الرطوبة عالية جدًا.

ويبدأ المَوسم المُمطر في جزيرتي سومطرة وجاوة من شهر تشرين الثاني إلى شهر آذار، ويبدَأ الموسِم في شمال جزيرة سومطرة إبتداءً مُنتشرين الأول حتى كانون الثاني وفي جنوب الجزيرة يكون من كانون الثاني حتى شباط، وعادةً تكُون الأمطار بحدود الساعتين فقط في الفترة ما بعد الظهيرة لذلك هي ليست مؤثّرة بإستثناء مناطق الأدغال التي قد تتسبب في إغلاق بعض الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى