افضل روائح بخور سعودية واسعارها بالتفصيل

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى الحفاظ على رائحة المنزل دائما، ولذلك عليك أن تعرف ما هي الطرق الصحيحة من أجل التبخير، كما أن نشر رائحة البخور داخل البيوت السعودية عادة مهمة للغاية، وهي طقوس مهمة للغاية بالنسبة لبعض الأشخاص، ولذلك يجب أن تعرف ما هي افضل روائح بخور سعودية.

افضل روائح بخور سعودية

يوجد الكثير من أنواع البخور السعودية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن بخور العود هي الخيار الأول بالنسبة للكثير من الأشخاص وهذا الأمر يكون مميز بالرغم من أن سعره مرتفع إلى حد ما، ويعرف الكثير أن البخور يتم خلطها مع العطور مثل المسك والعنبر ويعطي جو مميز في المنزل، ويضاف له في بعض الأوقات دهن الورد والكثير من المكونات الأخرى، ومن افضل روائح بخور سعودية ما يلي :-

عطر بخور دهن الورد

افضل روائح بخور سعودية
افضل روائح بخور سعودية

يعتبر هذا النوع من البخور المثالية عند الكثير من الأشخاص وهو يتشكل على هيئة أقراص تترك من أجل أن تحف تماما ويتم استعمالها بعد ذلك لكي توضع في المبخرة وتعطي المنزل رائحة مثالية للغاية ولا يمكن أن تستغنى عنه أبدا فيما بعد، ولذلك عليك أن تستمر على هذا النوع من البخور.

مخلطات عطرية 

يمكن أن تقوم بوضع مجموعة من القطرات الخاصة بالعود والتي تنقلك إلى عالم الرومانسية، وخصوصاً عندما تقوم بمزجها مثل الصندل والعنبر والمسك والياسمين والورود الطائفية المختلفة وذلك يكون بالإضافة إلى مجموعة من العطور الغربية والفرنسية خصوصا بالنسبة للكثير من الأشخاص.

بخور النبيل

افضل روائح بخور سعودية
افضل روائح بخور سعودية

يعتبر بخور النبيل من أفضل عطور البخور النسائية السعودية، وهي ذات رائحة مميزة للغاية ولا يمكن أن نستغنى عنها، فهذه الرائحة من الروائح الثابتة التي لا مثيل لها، فيمكنك أن تستخدمه وهو بأقل سعر، ويتكون من الفواكه والخضروات والتوابل في الكثير من أنواع البخور.

بخور العود الأزرق 

يعتبر هذا النوع من البخور هو عبارة عن قطع سوداء ثقيلة الوزن كما أنه يطلق عليه اسم الدبل سوبر وهذا العود يعود إلى أجود أنواع العود والأغلى ثمناً على الإطلاق، كما أنه يتميز بعدم تقطيره للدهن أيضاً، ويمكن للنساء أن تستخدمه في الكثير من المناسبات.

بخور عود الصندل 

تعتبر بخور عود الصندل من أكثر أنواع البخور السعودية المتميزة وهو يتم استخدامه في الهند وجنوب شرق آسيا، حيث أنه يتم استخراجها من لحائها زيت ومن هنا يتم صنع بخور العود منها بسهولة شديدة كما أنه من أفضل أنواع البخور الخاصة بالنساء والرجال أيضاً.

يحب الكثير من أهل المملكة العربية السعودية والخليج، وهو مختلف أنواع البخور وهو يضفي رائحة عطرية مميزة على الملابس سواء كانت للرجال والنساء، ويستخدمه البعض للرقية ويحرص الجميع على وضعه من أجل المباركة، وأغلبهم يستخدمونه من أجل نشر رائحة مميزة وجميلة في جميع أنحاء المنزل.

وتقوم الكثير من الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية باستخدامه كحسن ضيافة ووضعه في المبخرة أيضاً ويتم المرور على الضيوف من أجل العمل على تبخيرها، وذلك يكون عن طريق ثقل الوزن واللون من الداخل ولا يجب أن يكون لونه أبيض وذو رائحة قوية بعد التسخين.

ومن بين هذه البخور، العود الكمبودي وهو يتميز بالرائحة القوية المميزة، ويطلق عليه اسم «السوبر» ويكون أقل سوادا من خشب العود الأزرق ويميل اللون الخاص به إلى البني الأكثر سواداً إلى حد ما، ويعتبر هذا النوع من العود الأكثر ندرة مقارنة بالأعواد الأخرى ومن الصعب إحضاره من الهند لسوء الوضع في كمبودي.

زر الذهاب إلى الأعلى