افضل روايات الرعب العربية والاجنبية

مسيرة روايات الرعب في العالم العربي قادها الطبيب والأديب المصري أحمد خالد توفيق الذي يعتبر أول كاتب عربي في مجال الرعب، ولعله الأشهر في مجال أدب الشباب والخيال العلمي.

لعاشقي روايات الرعب مزاجهم الخاص سواء كان من خلال مشاهدتها كأفلام أو مطالعتها وترك مهمة التأثير البصري لخيالهم. البعض يعشق هذه المواد، والبعض الآخر يجد فيها مساحة للتغلب على مخاوفه، والبعض الآخر يبتعد كلياً عنها؛ لأنه لا يهوى الرعب.

لأصحاب القلوب القوية التي لا تخاف ١٠ روايات لمؤلفين عرب وأجانب.

الآن أفهم – أحمد خالد توفيق 

الرواية هذه تجمع ١٣ قصة جميعها عن الموت، وإنما بأساليب وطرق مختلفة. كل قصة تتحدث عن حالة خاص، ففي قصة الآن أفهم يروي توفيق قصة شخص يحب التواجد في المقابر، ويجد متعة في اكتشاف عالمها السحري لكنه في نهاية المطاف يقع ضحية الموت الذي فتن به.
أما قصة التآكل فتستعرض تأثير انتشار مرض غريب يؤدي إلى تآكل لحم البشر؛ حتى ينتهي بهم الأمر هياكل عظمية. يموت الجميع ولا يبقى سوى بطل القصة وحيداً مع أسئلة بلا أجوبة. ولعل سؤاله الأهم هو إن كان سيستمر بالعيش وحيداً أم سينهي حياته

حكايات الموتى – تامر إبراهيم 

من الروايات التي حازت على نقد إيجابي جداً، والتي وصفت بأنها من القصص التي تمكنت من الجمع بين الرعب والخوف والأسلوب الأدبي الرائع. مجموعة القصص تجمع بين الإثارة والرعب بأسلوب جميل ومحكم ما يجعل القارئ يتوقف مراراً عند بعض التعابير المستخدمة. رغم أن العنوان قد يدلل على قصص قد يكون عشاق روايات الرعب قد اطلعوا عليها أكثر من مرة، لكنها في الواقع تقدم أفكاراً جديدة ومختلفة عن كل ما سبقها.

صندوق الدمى – شيرين هنائي 

تمزج بين الرعب والفانتازيا وتدور أحداثها في شوارع الإسكندرية والقاهرة. الرواية تبدأ مع مجموعة من الأشخاص من واقع الحياة ثم تبدأ تدريجياً بالتحول إلى الرعب. تناقش الماورائيات والشيطان والحركات السرية في قالب روائي مشوق ومرعب.

شونجلام – محمد عزوز 

حكاية قصة شقة تقع في الطابق التاسع والتي هي ممر بين عالم البشر والجن. لكن الممرات لا تنحصر في هذه الشقة بل هي عديدة في جميع بقاع عالم الجن. البشر يؤمنون بالجن ويحاولون العبور إلى عالمهم، لكن من يجرؤ على العبور بمفرده

صرع- نبيل فاروق 

في هذه الرواية يأخذ الكاتب القارئ في رحلة إلى أعماق العقل البشري. البداية تكون بحالة طبيعية لفتاة تتعرض لنوبات صرع وتخضع لعملية جراحية، لكن ما تلبث أن تتحول تدريجيا حين يتعرض طبيبان يعملان على فك بعض ألغاز العالم إلى تهديدات من كائنات غريبة تبدو وكأنها من عالم آخر.

فرانكشتاين في بغداد- أحمد سعداوي 

فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2014 . الكاتب استلهم بطل وشخصيات قصته من يوميات الحرب في بغداد وتحكي قصة بائع قام بتجميع بقايا بشرية من ضحايا الانفجارات ليخيطها وتصبح جسدا تحل عليه روح تنتقم من كل من ساهم بقتل كل جزء منها.

إنهم يعودون أحيانا -ستيفن كينغ 

من سلسلة روايات الكاتب الشهير ستيفن كينغ. القصة تدور حول مدرس يعود إلى بلدته مع زوجته بحثاً عن حياة هادئة.. لكون الهدوء ليس خياراً. فهو يعيش ذكرى مقتل شقيقه خلال مرحلة طفولته من قبل مجموعة من المراهقين الذين لحسن الحظ تعرضوا للدهس بقطار سريع قبل أن يتمكنوا من قتله أيضاً. لكن هؤلاء يعودون مع عودته وحينها تبدأ رحلة مع الرعب والموت.

قناع الموت الأحمر وقصص أخرى- إدغار آلان بو 

تضم الرواية هذه ٣٠ قصة من روائع إدغار آلن بو. قصة قناع الموت الأحمر تتحدث عن محاولة مجموعة من الأثرياء وأصحاب السلطة تجنب الطاعون المعروف بالموت الأحمر من خلال الاختباء في دير منعزل. يقيم هؤلاء حفلة تنكرية وخلال احتفالاتهم الصاخبة يدخل شخصاً متنكراً على هيئة ضحية الموت الأحمر وحينها تبدأ رحلة مشوقة ومرعبة مع الموت.

دعني أهرب – ألفرد هيتشكوك 

رحلة في خيال الفرد هيتشكوك الفريد من نوعه. مجموعة قصصية تنقل القارئ إلى عالم الرعب والتشويق والإثارة. لا تشبه أفلامه لكنها تشبهه بالتأكيد لأن النهايات الخاصة بكل قصة غير متوقعة على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى