الفتيات تحلم بالحصول على شعر مماثل للاميرات التي يحكي عنهن في الروايات، الشعر المثالي الطويل الملئ باللمعان والبريق، القوي الخالي من قشرة الرأس والتقصف والتساقط، الذي ينمو بغزارة وكثافة، والوصول لهذا الحلم ليس بمستحيل ولكن يلزمه قليل من الإلتزام على بعض الخطوات والزيوت والوصفات الطبيعية.

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

يجب التخلي عن أي كريم أو مستحضر مصطنع والذي يباع في الأسواق حاليا فهو ملئ بالمواد الكيمائية والتي تعطي نتيجة مؤقتة وعلى المدى الطويل تؤدي إلى هلاك الشعر والبصيلات المسؤولة عن النمو، كما يفضل عدم غسل الشعر بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع والإنتظام على وصفات طبيعية مصنوعة من زيوت طبيعية والمداومة عليها لمدة لا تقل عن شهرين للحصول على شعر طويل وكثيف وكذلك خالي من أي مشاكل.

 

زيوت تطول الشعر

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

زيت الزيتون

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

الوصفة الأولى

 

نأخذ كمية من زيت الزيتون في كف اليدـ ونبدأ بتدليك فروة الرأس بها جيدا بواسطة الأصبع لمدة لا تقل عن عشر دقائق كاملة، ثم نمشط الشعر جيدا ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، يفضل وضعه ليلا قبل النوم وفي الصباح يتم غسله بالماء فقط.

 

الوصفة الثانية

 

نضع ربع كوب من زيت الزيتون مع مثلهما من زيت جوز الهند مع ورقتين من أعشاب الكاري، ونخلطهم جيدا ونضعهمم في وعاء صغير على نار متوسطة، وننتظر حتي يسخن تماما ويتحول لونه إلى اللون الفاتح، ثم نرفعهم من على النار ونتركه حتي يبرد ويتم تضفيته في زجاجة أو وعاء محكم الغلق وإستعماله ثلاثة مرات أسبوعيا، عن طريق جلب القليل من هذه الخلطة وتدليك فروة الرأس جيدا بها وتركها لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

الوصفة الثالثة

 

في هذه الوصفة نحتاج إلى أربعة فصوص من الثوم ويتم هرسهم جيدا ونضع غليهم ربع كوب من زيت الزيتون، ونضعهم في قدر صغير على النار حتي يتغير لونهم إلى اللون الفاتح، ونقلب جيدا، ثم نترككه ليبرد تماما ويتم تدليك فروة الرأس بهذه الصفة الطبيعية مرة واحدة فقط في الأسبوع، يفضل غسل الشعر بعد تطبيق هذه الوصفة بساعتين بالماء والشامبو البلسم للتخلص من رائحة الثوم.

 

زيت الخروع

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

الوصفة الأولى

 

يجب تطبيق هذه الوصفة مة واحدة أسبوعيا لمدة شهر للحصول على النتائج المطلوبة، وتتم هذه الوصفة عن طريق وضع ربع كوب من زيت الخروع مع مثلهما من زيت لزيتون على النار وبعد التسحين يتم رفعهما من على النار وإضافة ربع ملعقة من زيت الزنجبيل القوي، ويترد تدليك فروة الرأس والبصيلات بواسطة أصابع اليدين ودهن بقيت الشعر ليصل من الجذور حتي الأطراف، ونتركه لمدة ليلة كاملة على الشعر مع لفه بالبلاستيك وتركه حتي الصباح، يغسل بالماء والبلسم.

 

الوصفة الثانية

 

نحتاج في هذه الوصفة إلى صفار خمس بيضات كاملة، البيض يحتيو على البروتين والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لتحفيز بصيلاته على النمو والغزارة، يخلط مع صفار البيض ربع كوب من زيت الخروع ونقلب جيدا حتي يتجانس الخليط، ونضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد بواسطة الأصابع في حركة دائرية ويترك على الرأس لمدة ستة ساعات كاملة ثم يغسل بالماء والشامبو، يفضل تكرار هذه الوثفة مرة واحدة أسبوعيا.

 

الوصفة الثالثة

 

نمزج كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت جوز الهند في عاء عميق صغير\، ونأخذ كمية مناسبة في الكفين ويدلك بهما فروة الرأس جيدا لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويترك لمدة ساعتين على الرأس مع لفه بالرول البلاستيك حتي الشعور بحرارة، ويغسل بالماء والشامبو بعدها، يفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

زيت السمسم

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

الوصفة الأولى

 

زيت السمسم أفضل طريقة لتطويل الشعر بسرعة هائلة، وذلك عن طريق خلط ربع كوب من زيت السمسم مع صفار بيضتين كبيرتين وملعقتين من العسل الأبيض، ويتم خلط المكونات بملعقة من الخشب حتي تمام التجانس، يفرد على فروة الرأس ويترك لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الفاتر والبلسم فقط.

 

الوصفة الثانية

 

يجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعيا والإنتظام لمدة شهر، وهي عن طريق خلط ربع كوب من زيت السمسم مع ملعقتين من بشر زنجبيل طازج والمعروف بطريقة على حماية الشعر من الإلتهابات والامراض الجلدية وإحتوائه على كمية كبير من الفيتامينات ولمعادن، ويتم وضع نقطتين من فيتايمين (e) ، ويتم تدليك فروة الرأس جيدا لمدة خمس دقائق على الاقل وتركها مدة تترواح بين 15 إلى 20 دقيقة فقط، قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

 

الوصفة الثالثة

 

يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا أو أربعة لأنها لات سبب أي آثار جانبية على الشعر أو حتي على فروة الرأس، تطبيق هذه الوصفة سهل وهي عن طريق تذويبة ملعقتين من جل الألوفيرا على نار هادئة وخلط ربع كوب من زيت السمسم معها ويخلط تماما حتي المزج، ويتم تدليك فروة الرأس كما هو مذكور في الوصفات السابقة بحركة دائرية ولمدة لا تقل عن خمس دقائق ويترك من ساعة إلى ساعة ونصف قبل غسل الشعر بالماء الدافئ والبلسم.

 

زيت النعناع

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

الوصفة الاولى

 

من أسهل الوصفات التي يمكن تطبيقها في المنزل وخطواتها بسيطة فهي تتم عن طريق خلط ملعقتين
زيت المونجونجو وملعقة من زيت النعناع وملعقة من زبدة الكاكاو المذابة “يمكن إذابتها في الميكرويف” وتدلك فروة الرأس جيدا للغاية لمدة خمس دقائق وتترك الخلطة على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل غسلها بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعية الشعر.

 

الوصفة الثانية

يمكن مزج ملعقتين من زيت النعناع مع مثلهما من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة كبير، ومزجهم جيدا مع بعضهم البعض، والبدأ في وضعهم على فروة الرأس والبصيلات وتدليكها بالأصابع وتركها لمدة ساعتين قبل غسلها بالماء والبلسم.

 

الوصفة الثالثة

 

تمتاز هذه الوصفة بقدرتها على التخلص من قشرة الرأس ومنه الإلتهابات وتعزز من نمو الشعر، وهي عبارة عن ملعقتين من زيت النعاع مع ملعقتين من زيت شجرة الشاي وملعقة من خل التفاح ويتم مزجهم مع بعضهم البعض وتطبيقه على فروة الرأس كما سبق وشرحنا في الطرق السابقة وتركه ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعية البشرة.

زيت بذور الرمان

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

الوصفة الأولى

 

تعرف هذه الوصفة منذ التاريخ لتطويل الشعر وكثافته وهي تتم عن طريق مزج كميات متساوية من زيت بذور الرمان وزيت الزيتون وزيت الخروع ودهن الشعر بهما خصوصا عند منطقة فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق وتركه ساعتين إلى أربعة ساعات قبل غسله بالماء الدافئ فقط.

 

الوصفة الثانية

 

يمكن وضع زيت بذور الرمان في الكريم أو الزيت المعتاد إستخدامه لترطيب الشعر مومزجه جيدا على ان يتم غسل الشعر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

 

الوصفة الثالثة

 

يمزج زيت بذور الرمان مع زيت الزيتون وربع ملعقة من زيت الزنجبيل ومثلها من زيت القرفة/ يتم غسل الشعر بالماء الدافئ قبل الوصفة ويفرق الشعر ونبدأ في وضع الخلطة السابقة على فروة الرأس مع التمشيط لتصل غلى كل أجزاء الشعر وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء ساخن، ويترك الشعر لمدة نصف ساعة فقط قبل غسله بالماء الدافئ والبلسم، يكتفي تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

شاركها.