افضل علاج للكحة الناشفة للحامل

تُعاني المرأة أثناء فترة الحمل من ضعف الجهاز المناعي بشكل عام، مما يعرضها للإصابة بالأمراض والنزلات الشعبية أكثر من غيرها، ونظراً للضرر التي تلحقه الأدوية والعقاقير بالجنين وتأثيرها السلبي على نموه، فتتجنب المرأة الحامل تناول الأدوية وتعتمد على المشروبات والأطعمة الطبيعية، التي تساعدها على تماثل الشفاء، وتعتبر الكحة الناشفة من أكثر المشكلات التي تواجه المرأة الحامل، والتي تستمر لعدة أيام وقد تستمر لأسابيع، ومعاً في هذا المقال نتناول افضل علاج للكحة الناشفة للحامل بفاعلية، والذي لا يؤثر على صحة الجنين.

علاج الكحة للحامل في الشهور الأولى
علاج الكحة للحامل في الشهور الأولى

ما هي الكحة الناشفة للحامل؟

هي النوع من الكحة المصحوب بالبلغم، والذي ينتج عنه آلام بالصدر والحلق أثناء السعال، وعادةً ما ترتبط إصابة المرأة الحامل بالكحة بتعرضها لأزمات النزلات الشعبية الحادة، الناتجة عن البكتيريا والفيروسات المنتشرة في الجو.

أسرع علاج للكحة الناشفة للحامل للتغلب عليها بفاعلية

بالرغم أن إصابة المرأة الحامل بالكحة الناشفة لا يؤثر بدوره على صحة الجنين، إلا أن الأدوية المسموح بها أثناء فترة الحمل تكون أقل فاعلية في إحتواء الفيروس المسبب للسعال، وبالتالي تحتاج المرأة الحامل لفترة طويلة من الوقت للتعامل مع مشكلة السعال، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج الكحة الناشفة للحامل ومنها:

علاج الكحة للحامل بالأعشاب
علاج الكحة للحامل بالأعشاب

اللجوء لحمام ساخن

  • يُعد الحمام الساخن افضل علاج للكحة الناشفة للحامل، والذي يُضفي الرطوبة على الجو العام، مما يُحسن من عملية التنفس.
  • كما أن البخار الناجم عنه يساعد على تفتيح الشعب الهوائية ومجرى التنفس، مما يخفف من حدة السعال للحامل، لذا يُفضل البقاء لفترة داخل الأجواء الرطبة قليلاً بعد الإستحمام.

تناول الماء الدافئ أسرع علاج للكحة الناشفة للحامل

  • يُعد الماء الدافئ من أفضل علاج للكحة الناشفة للحامل، وذلك نظراً للتأثير السلبي للعديد من المشروبات العشبية على صحة الجنين، وما تتسبب به من أعراض للولادة المبكرة، ولذلك فإن الماء الدافئ من أفضل الخيارات للتغلب على السعال عند المرأة الحامل.
  • كما أن إستنشاق البخار أثناء عملية الشرب يساعد على إفراز السائل المخاطي، مما يخفف من حدة الكحة الناشفة، ويساعد على تماثل الشفاء.
  • ويمكنكِ إضافة القليل من العسل إلى الماء الدافئ للحصول على مشروب فعّال وطبيعي كعلاج للكحة الناشفة عند الحامل.
علاج الكحة الناشفة للحامل
علاج الكحة الناشفة للحامل

مشروب العسل والليمون الدافئ أفضل علاج للكحة الناشفة للحامل

  • يعمل كلاً من عسل النحل الطبيعي وعصير الليمون على تقوية جهاز المناعة.
  • يساعد كلاً منهما في علاج السعال ونزلات البرد والنزلات الشعبية بفاعلية شديدة، ويستخدم كافضل علاج للكحة الناشفة للحامل، فيمكنكِ تدفئة المياه قليلاً، ومن ثم أضيفي لها العسل وعصير الليمون، ويمكن تناوله مرتان يومياً حتى تماثل الشفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى