افضل 10 مدارس أهلية في الرياض

التعليم هي الخطوة الأساسية لبناء الأجيال القادمة، حيث تسعى المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات والأنشطة وفقا لأفضل المستويات التعليمية والتقنية، وتقدم كافة متطلبات التعليم للطالب وفقا مع يتماشى مع المعايير الأسرية والدينية، ولذلك أعددنا قائمة بــ افضل 10 مدارس أهلية في الرياض للحصول على أفضل خدمة تعليمية.

افضل 10 مدارس أهلية في الرياض

مدينة الرياض هي من أرقى المدن في المملكة العربية السعودية، والتي تضم مجموعة رائدة من المدارس الأهلية التي حصلت على أعلى التقييمات لما تقدمه من خدمات تعليمية رائدة، ومن أفضل هذه المدارس هي:

1- مدارس الرواد

مدارس الرواد هي من أفضل المدارس في الرياض، والتي تم انشاؤها من قبل شركة عطاء التعليمية، كما حصلت على شهادة الايزو عدة مرات، وهدفها الرئيسي هو تقدم المسيرة التعليمية والبناء المجتمعي في المملكة، حيث تهتم بالجانب الديني مع التركيز على الحفظ المكثف للطفل في المرحلة الابتدائية، ومن أهم أهدافها تطبيق التعليم التقني لتعزيز الفهم لدى الطفل بالإضافة إلى تبنى التعلم الذاتي والتعلم بالمحاكاة.

العنوان: حي الازدهار والنزهة

رقم الهاتف: 0114505252

رسوم التسجيل: 14000 ريال

2- مدارس الفرسان

تعتبر مدارس الفرسان العالمية من المدارس الرائدة في مجال التعليم الدولي في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى غلى تحقيق أهدافها في الحفاظ على الهوية والثقافة العربية، ومن أهم مبادئ مدارس الفرسان هي الصدق والنزاهة والاحترام، والتي تهتم أيضا بالرحلات الثقافية والترفيهية للطفل في المراحل الأولى من التعليم، كما يستخدم الطفل أيضا معمل الحاسب ومعمل العلوم ومعمل الفنون، وتعتمد في تعليمها على المنهج الأمريكي.

العنوان: حي النزهة

رقم الهاتف: 920003451

رسوم التسجيل: 24000 ريال

3- مدارس التربية النموذجية

مدارس التربية النموذجية تهتم كثيرا بالعملية التربوية والتعليمية، وقد جهزت بأعلى المختبرات العلمية ومعامل الحاسب الآلي ومعامل اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى المكتبات المدرسية.

المدرسة تقدم للطلاب مجموعة من النشاطات المختلفة منها الأنشطة الاجتماعية والثقافية وغيرها، كما تهتم بالعروض الفنية والمسرحية والمسابقات العلمية ومسابقات حفظ القرآن وغيرها.

يعمل بالمدرسة مجموعة من الكوادر المتخصصة في مجال التعليم وذوي الخبرات الأجنبية والأوروبية والذين نجحوا في توصيل المعلومات للطلاب، كما تدعم المدراس في تعليمها برنامج STEM العالمي وهي أحد طُرق التعلم الرائدة، وتهتم أيضا بثقافة المدرسة ومن ثم تقديم أساليب متقدمة في المناهج التعليمية.

العنوان: حي الريان

رقم الهاتف: 920003488

رسوم التسجيل: 14000 ريال

4- مدارس الرياض

تعتبر مدارس الرياض من أكبر المدارس في مدينة الرياض، حيث يوجد 75 مبنى من المباني الخاصة بالمدرسة بما فيهم قاعة الملك سلمان وهي من أكبر المسارح في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أكبر ملعب والذي تم تصميمه بالمواصفات العالمية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تهتم مدارس الرياض بالمادة العلمية من خلال بحث الطالب عن المعلومات داخل رفوف المكتبة الخاصة بالمدرسة، وتهتم أيضا بتعليم التقنية وتستغلها بأفضل الطرق في تعليمها، كما حرص على القيام بالأنشطة الترفيهية والمشاركات الأولمبية والتي من خلالها تعزز مدارك الطفل.

العنوان: حي الناصرية

رقم الهاتف: 0114028411

رسوم التسجيل: 12500 ريال

    5- مدارس الخليج

تعتبر مدارس الخليج في المملكة العربية السعودية من أرقى المدارس والتي تهتم بالمستوى الأكاديمي والتعليمي مع التواصل الدائم بين الإدارة وأولياء الأمور للرد على كل الاستفسارات والشكاوى، هذا إلى جانب الاهتمام بمعايير السلامة والنظافة والأنشطة الترفيهية.

تعتمد مدارس الخليج في تعليمها على تقوية اللغة الإنجليزية لدى الطالب من خلال تقديم مناهج تعليمية إضافية في اللغة، كما تعمل أيضا على تطوير المهارات الترفيهية لدى الطالب وبالأخص إن كانت مرتبطة بالتعليم وتجعله أكثر متعة.

العنوان: حي الورود

رقم الهاتف: 0114627211

رسوم التسجيل: 17000 ريال

6- مدارس نجد الأهلية

تعتبر مدارس نجد الأهلية من أفضل المدارس من حيث البيئة المدرسية والتربوية في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز هذه المدارس بالموقع الاستراتيجي إضافة إلى الخدمات التعليمية المختلفة فالمدارس مجهزة بالمختبرات العلمية وقاعات الكمبيوتر والمكتبات المدرسة بالإضافة إلى قاعة متخصصة باللوغو والصالة الرياضية والمعارض والاجتماعات.

مدارس نجد تهتم أيضا بالتعليم العلمي مع الاهتمام عالم المعامل حتى يبدأ الطالب الاكتشاف بنفسه، وتركز على المهارات التي يحتاج إليها الطالب مما يكون له دورا في صقل شخصيته المستقبلية.

العنوان: شارع العليا العام

رقم الهاتف: 0114563288

رسوم التسجيل: 14000 ريال

7- مدارس العليا الأهلية

من أرقى وأفضل المدارس في المملكة العربية هي مدارس العليا الأهلية والتي يعتمد النظام التعليمي بها على أسلوب الأعمال اليدوية والبحث اليدوي والتي من خلالها يستطيع الطالب أن يحصل على المعلومة بنفسه مما يؤدي إلى ترسخ المعلومات في ذهنه، بالإضافة إلى مشاركة الطالب في كافة الأنشطة مما يؤدي إلى تنمية مهاراته الدراسية والاجتماعية.

العنوان: حي المرسلات

رقم الهاتف: 0114538901

رسوم التسجيل: 12000

    8- مدارس منارات الرياض

مدارس منارات الرياض هو صرح تعليمي كبير جدا يقع في الرياض، والتي تم تأسيسها من صاحب السمو الملكي الامير محمد الفيصل والتي تضم مجموعة من المدارس الرائدة في داخل المملكة العربية السعودية، كما تضم أفضل الكوادر من المعلمين والمعلمات.

تعتمد مدارس منارات الرياض في تعليمها على أحدث التقنيات العالمية كما تهتم بتطوير اللغة كثيرا، كما تسعى دائما تقديم المستوى الأكاديمي والتعليمي والاهتمام بالأنشطة الترفيهية والثقافية والرحلات وغيرها من الأنشطة.

العنوان: حي الازدهار

رقم الهاتف: 0114540444

رسوم التسجيل: 28000 ريال

    9- مدارس المنهل الأهلية

افضل 10 مدارس أهلية في الرياض

تسعى دائما مدارس المنهل الأهلية على الارتقاء والنهوض بمستوى الطالب التعليمي من خلال الأنشطة الطلابية المختلفة مثل المسارح المدرسية والابداعات والمهارات والاذاعة المدرسية والنشاط الكشفي مما يكون له دورا كبيرا في تنمية شخصية الطلاب وكشف مواهبهم المدفونة.

مدارس المنهل الأهلية تركز أيضا على الجوانب الدينية وحفظ القرآن الكريم، وترسخ فكرة الدمج بين أساليب التعليم واستخدام الأساليب الحديثة مما يكون له دور فعال في العملية التعليمية، بالإضافة إلى الاهتمام باللغة الإنجليزية فهم في المدرسة لا يتحدثون إلا اللغة الإنجليزية تحت اشراف تربويين متخصصين في هذا الشأن.

العنوان: حي المربع

رقم الهاتف: 0114013837

رسوم التسجيل: 19500 ريال

10- مدارس ابن خلدون

افضل 10 مدارس أهلية في الرياض

تأسست مدارس ابن خلدون في عام 2016 والتي تعتمد في نظامها التعليمي على المنهج الأمريكي مع المنهج التي وضعته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لماجتي اللغة العربية والتربية الاسلامية، والتي تسعى دائما إلى خلق بيئة تربوية والالتزام بقين المجتمع مع الاهتمام بالمستجدات التربوية المعاصرة.

مدارس ابن خلدون تركز على الأنشطة التي تنمي ذكاء الطالب وتصقل مواهبه ومهاراته هذا بالإضافة إلى تقوية اللغة الإنجليزية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنمية جميع جوانب الشخصية بالإضافة إلى الاهتمام بالشخصية المتميزة والتي تساهم في تعميق اللغة العربية والعلوم والرياضيات والحاسب الآلي والمهارات الحياتية واللغة الانجليزية.

تسعى مدارس ابن خلدون إلى تحقيق قيمها ومبادئها من خلال رفع المستوى الأكاديمي والتعليمي والتواصل مع أولياء الأمور والرد على الشكاوى والاقتراحات، مع الاهتمام بكافة الأنشطة الترفيهية، ومشاركة الطالب في المسابقات العالمية الضخمة لصقل شخصيته.

العنوان: حي الخزامى

رقم الهاتف: 920010600

رسوم التسجيل: 11500 ريال

زر الذهاب إلى الأعلى