الثلاثاء, مارس 19

يبحث الجميع عن مساعدات التخسس خصوصا مع اقتراب  شهر رمضان و فصل الصيف و لعل البعض يلجأ الى تناول الحبوب و الادويه لكن مجلة رجيم تنصحكم بالتوقف عن ذلك لما لها من اثار سلبيه كأن يصاب مستهلكها بتلف في الدماغ او مرض السكري  او الضغط و بدل ذلك  تقدم لكم مشروبات تنحيف رائعه مجربة و ناجحة .

أفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزن:

المقادير:

1 ملعقة من الزنجبيل المطحون .
1/4 ملعقة من القرفة .
1 ملعقة من الكمون .
1 كوب من الماء المغلي .
عصير الليمون .
أفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزنأفضل مشروب لحرق الدهون وإنقاص الوزن
طريقة التحضير:
نضع المكونات السابقة في كوب الماء المغلي ونغطيه ونتركه لمدة(1/4 ساعة)تقريباً ثم نقوم بتحليته بالعسل وتناوله يومياً قبل الوجبات الغذائية والاستمرار في ذلك وملاحظة النتائج الرائعة في حرق الدهون .

الماء:
يعد الماء هو المشروب الصحي لحرق الدهون ويكون عن طريق تناول(1 كوب) من الماء مضافاً إليه الليمون الطازج يومياً في الصباح له اثر كبير في تطهير الكبد من السموم وارتفاع نسبة حرق الدهون بالجسم أو شرب الماء البارد المثلج يساهم في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، وينصح بتناول (1 كوب) من الماء قبل الوجبات الغذائية مما يؤدي إلي الإحساس بالشبع وقلة تناول الطعام .

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة المقللة للشهية مما يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم بسرعة .

القرفة:
تعتبر القرفة من المشروبات السحرية لإزالة الدهون الموجودة بالجسم لاحتوائها علي المواد المضادة للأكسدة والبكتريا ويتم ذلك بواسطة انتظام معدل السكر بالدم .

 

الزنجبيل:
يعد الزنجبيل من المشروبات الضرورية لعملية حرق الدهون فلديه القدرة علي تنظيم عملية الهضم، وارتفاع نسبة التمثيل الغذائي بالجسم، وانخفاض معدل الكوليسترول بالدم .

اللبن الخالي من الدسم:
يعتقد الكثير من الناس أن تناول الحليب يقلل من فرصة خسارة الوزن؛ ولكن أوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن اللبن الخالي من الدسم يحتوي علي معدلات عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم والمتمثلة في الكالسيوم الذي يعمل علي قوة العظام وبناء أنسجة العضلات المحفزة لعملية حرق الدهون الزائدة بالجسم .

 

عصير الخضروات:
تُعد الخضروات الخضراء مهمة في عملية إنقاص الوزن؛ لاحتوائها علي كمية كبيرة من الألياف، فعصير الخضروات يعطي الإحساس بالشبع ومن ثم تناول كمية قليلة من الطعام، وتمتاز بطعمها الجميل وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية السليمة .

عصير العنب:
يلعب عصير العنب دوراً هاماً في حرق الدهون نظراً لاحتوائه علي فيتامين c، والتخلص من السموم الموجودة بالجسم، والاهتمام بسلامة الكبد، ويتم ذلك عن طريق عصر كمية قليلة من العنب الأسود بالخلاط دون إضافة السكر وتناوله علي الإفطار يومياً(1 كوب) .

 

ماء جوز الهند:
يعد ماء جوز الهند من المشروبات الطبيعية الصحية لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون وتقليل الوزن، ويكون ذلك بشرب(2 كوب) من ماء جوز الهند يومياً مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية .

القهوة السوداء:
إن القهوة السوداء لها قدرة كبيرة علي حرق الدهون حيق تعطي الإحساس بالشبع طوال اليوم ولذلك ينصح بتناول(2 كوب) من القهوة السوداء صباح كل يوم لعدة أسابيع .

 

عصير الكرز:
يعد عصير الكرز أحد المشروبات الطبيعية المحفزة لعملية حرق الدهون، وتجنب احتباس الماء بالجسم، وطرد السموم الزائدة بالجسم نظراً لاحتوائه علي العديد من الأحماض العضوية القادرة علي إذابة الدهون الموجودة بالجسم بواسطة البعد عن العصائر المعبأة بالزجاجات المعدنية لاحتوائها علي السكر بمعدلات كبيرة .

 

سموزي الزبادي:
تعتبر الزبادي من العناصر المليئة بالكالسيوم الضروري لحرق الدهون الزائدة بالجسم وذلك عن طريق ضرب الزبادي (1/2 كوب) بالخلاط وإضافة قطع الفاكهة إليها وتناوله يومياً صباحاً ومساءً .

شاركها.