اقوى و اسرع خلطة تبييض الابط

يحتاج الابط الى عنايه خاصه لانه من المناطق الغير معرضه للهواء و هذا قد بسبب له اسمرارا ضف لذلك فعمليه ازاله الشعر بطريقه خاطئه من مسببات اسمرار الابط  و مهما تعددت الاسباب الاخرى اليوم على مجلة رجيم  سنقدم اقوى حل طبيعي يمنحك بياضا ناصحا للابط .

يدخل الليمون في كثير من الوصفات المنزلية التي تساهم بشكل كبير في تفتيح الإبط خلال مدة معينة، وبدون ترك أي أضرار، أو أثار جانبية، ومن تلك الوصفات التي تساعد علي تفتيح ما يلي.

وصفة عصير الليمون مع زيت الزيتون

المقادير:

1 ملعقة عصير ليمون + 2ملعقة زيت زيتون + 1/2 كوب صغير سكر + 1/4 كوب صغير ملح خشن.

الطريقة:
قومي بمزج المكونات السابقة فوق بعضها البعض حتي تكوني خلطة متجانسة، ثم قومي بتدليك الإبطين بها واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، للحصول على نتائج سريعة يمكنك تكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.

 

وصفة عصير الليمون مع ماء الورد

المكونات:

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون + 1 ملعقة ماء ورد + 1/2 كوب صغير ملح خشن.

الطريقة:
قومي بمزج المكونات سوياً جيداً، واستخدميها مباشرة علي الإبطين مع التدليك الجيد، واتركها لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيها بالماء، وللحصول على نتائج مبهرة كرري الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة عصير الليمون مع عصير الخيار والكركم

المقادير
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون + 1 ملعقة كبيرة عصير خيار + ا ملعقة كركم.

الطريقة:
قومي بخلط المكونات السابقة فوق بعضها، ومن ثمّ ادهني الإبطين بها، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء، ستلاحظين مع التكرار نتائج هائلة مع تلك الوصفة حيث يعمل الليمون والكركم على تفتيح اللون، والخيار مهدئ لأي تهيجات ناتجة عن استخدام الليمون للجسم الحساس.

 

خلطات أخرى لتفتيح الإبط

يمكنك عمل خليط رائع من زيت الزيتون وزيت الليمون، وزيت الجوجويا، وزيت جنين القمح،ووضعهم في زجاجة ورجهم جيداً، بعدها تستطيع استخدام الخلطة بشكل يومي للتفتيح، مع مراعاة الحفاظ علي تكرار الوصفة.
يمكنك عمل وصفة مختلفة عن طريق استخدام نصف ليمونه، وفركها في مكان الإبط، ثم قومي بوضع مقدار بسيط من النشا عليه، واتركيه حتي يجف، ستلاحظين سيدتي اسوداد في لون النشا، قومي بعدها بغسل المكان جيداً، وكرري العملية للحصول علي أفضل النتائج.
يمكنك استخدام، وعمل خليط من زيت جوز الهند مضافاً إي عصير ليمونه، ووضعهم بشكل يومي علي الإبط، وغسلهم بالماء.

شرائح البطاطس أو الخيار

يمكنك سيدتي وضع شرائح البطاطس، أو الخيار بشكل مباشر على منطقة الإبط لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي المكان بالماء.

وصفة الكركم مع الفازلين

من أسهل الوصفات لتفتيح الإبطين، حيث يمكن فقط خلط 2 ملعقة من الكركم مع 2 ملعقة فازلين، ثم قومي بدهن الإبط بها، وتركها لمدة نصف ساعة، وكرري نفس الخطوات بشكل يومي للحصول علي نتائج مرضية.

وصفة الشبه

تعتبر الشبه من أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها كمرطب، ومعطر، ومفتح للبشرة، وينصح باستخدامها على منطقة الإبط لمدة لا تقل عن 30 يوم للحصول علي نتائج حقيقية.

وصفة الأرز المطحون مع الخل

يمكنك خلط وعمل ماسك مكون من 1 ملعقة أرز مطحون + 1 ملعقة خل، ووضعه علي الإبط لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

نصائح هامة للحفاظ علي لون الإبط

1- تجنبي سيدتي استخدام ماكينات الحلاقة لمنطقة الإبط، لأنها تسبب اسمرار المنطقة، واحرصي علي استخدام طرق الحلاوة، أو الشمع.

2- احرصي علي ارتداء الملابس القطنية لمنع تسبب العرق الذي يؤدي إلي اسمرار الإبط.

3- احرصي علي استخدام مقشرات الجلد، بعد كل مرة فيها إزالة لشعر الإبط.

4- احرصي علي عدم تعطير المكان بشكل مباشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى