اقوى 3 خلطات انقاص الوزن

اقوى 3 خلطات انقاص الوزن مجربة وفعالة  و مكوناته جد طبيعية نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقةو التخسيس .

وصفات تفقدك الوزن

080

وصفة الشمر للتخسيس و شد الجسم

يعرف نبات الشمر منذ القدم بالفوائد الصحية الكثيرة وايضا بخصائصة المميزة التي تساعد في تقليل الوزن الزائد

هو عشبةٌ عطريةٌ من رتبة الخيميات التي ينتمي إليها البقدونس، يتميّز بأوراقة الرّفيعة الخضراء، وأزهاره الذّهبية المتفرّعة، منه ما ينمو بالبراري، ومنه ما تتمّ زراعته، ويستفاد من أوراقه بالسّلطات، ويعدّ مُنكّهاً للأطعمة. تُستخدم بذور الشمر لإعداد منقوع الشّمر، ويُطحن ويُستخدم في إعداد الكيك والخبز والحلويات، يتميّز الشّمر بنكهةٍ ورائحةٍ عطريةٍ قويةٍ لاحتوائه على الفينشون الذي يُكسبه الرّائحة العطريّة النّفاذة وبطعمٍ حلو المذاق، كما أنّه يحتوي على عددٍ من المركبات والفيتامينات المفيدة والألياف. يُعرف الشّمر على المستوى العالمي، وينتشر بكثرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط، تتعدّد أسماء الشّمر ليُعرف بعدّة مصطلحاتٍ منها الشّمار، والحبّة الحلوة، والسّنوت، والحلاوة العربيّة، والشّومر، والبسباس.

يحتوي الشمر على العديد من المركبات الغذائية التي تمنحه فوائد كبيرة, فهو غني بالألياف والمعادن والفيتامينات و فوائد الشمر للجسم متعددة

والشمر غني جداً بالألياف والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج و الفولات (فيتامين ب9) وفيتامين ب3 و فيتامين ب5.
إلى جانب أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس والفوسفور والكالسيوم والمانجنيز والحديد. كذلك, فإن الشمر يحتوي على قدر جيد من مضادات الأكسدة مثل الروتين والكيرستين أحد أنواع الفلافونويدات.

اطريقة إستخدام الشمر للتنحيف فهي كالتالي:

* ضعي ثلاث ملاعق من بذور عشبة الشمر في كوب من الماء، من ثم قومي بغليهم على النار لمدّة 5 دقائق. عند الإنتهاء أتركي المزيج منقوع لمدة لاتقل عن ساعة، بعدها قومي بتصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم قبل ربع ساعة من كل وجبة.

خلطة الكمون للتخسيس

يعتبر الكمون من أفضل أنواع الأعشاب التي تساعد في التخفيف من الوزن؛ فهو فعّال في امتصاص المواد الغذائية ممّا يؤدّي إلى منع تراكم الدهون وتخزينها في الجسم، وبالتالي ينقص الوزن، إضافة إلى ذلك للكمّون القدرة على حرق الدهون، ويسهم في فقدان الشهيّة، ويعتبر الكمون الحلو من أفضل أنواع الكمون التي تفيد في ذلك.

طريقة تحضير شاي الكمون للتخسيس
يتمّ غلي ملعقة كبيرة من بذور الكمّون مع كوب ماء واحد، ثمّ يرفع عن النار، ويُترك لمدّة خمس دقائق. يصفّى شاي الكمّون من البذور ويُشرب دافئاً. يمكن إضافة الليمون، أو اليانسون على شاي الكمّون فذلك سيزيد من فوائده و يشرب نصف ساعه بعد الاكل 3 مرات في اليوم

بذور الكتان للتخسيس

بالاضافةالى فوائد بذور الكتان في تخفيف الوزن وغنى الكتان بالالياف القابلة للذوبان، يعتبر اغنى مصدر نباتي بحمض الالفا لينولينيك ( ALA ) الدهني.تعرفوا معنا على أهم فوائد بذور الكتان .
لطالما اشتهرت بذور الكتان ومنذ القدم لدى الاغريق والفراعنة بكونها احد اهم انواع البذور الطبية ذات الفوائد العديدة التي تعود على الجسم. وقد استخدمت في علاج الالتهابات وتخفيفها، وفي الوقاية من الامساك ،وعلاج الجروح الخارجية عند وضعها في ضمادات. ومع تقدم وتطور العلم وجد لها المزيد من الفوائد المهمة
وتحتوي بذور الكتان بالاضافة للالياف الغذائية على مادة صمغية، والتي عند نقعها بالماء واكلها فهي تساعد بالفعل على امتلاء المعدة وبالتالي الاحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.
وعادة ما ينصح بتناولها قبل وجبة الطعام بنصف ساعة حيث ان اليافها ستملا المعدة وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناولة لاحقا ، ولكن يجب الانتباه الى ان الجسم لا يستفيد من مضادات الاكسدة القوية التي تحتويها ،عندما يتم تناولها على شكل حبوب وانما يجب اخذها مطحونة.
والطحن يمكن ان يتم بواسطة ماكنة طحن القهوة او التوابل ومن ثم يفضل حفظها في الثلاجة.

والجرعة الموصى بها من بذور الكتان هي ما يقارب 2الى 3 ملاعق في اليوم، ويفضل شرب كوب من الماء قبلها او بعدها.بذور الكتان المطحونة تستخدم كمسهلات خفيفة وخاصة في حالات الامساك. ومن الممكن تناولها من خلال اضافتها الى الخبز والارز والحبوب الكاملة مثل حبوب الافطار، والسلطات واللبن.

082

زر الذهاب إلى الأعلى