اكتشاف تأخر 40 عاما.. فيتامين سي لا يعالج نزلات البرد

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي تكون أول نصيحة عن تعرض الناس لنزلات البرد، ولكن علماء اكتشفوا أن فيتامين سي لا يعالج نزلات البرد، كما كان يعتقد العالم لينوس بولينغ قبل أكثر من 40 عاما.
ويوجد فيتامين سي في العديد من الخضراوات والفاكهة وخاصة البرتقال، كما يوجد أيضا في صورة مكملات غذائية كحبوب للبلع أو المضغ، وقام العالم الحائز على جائزة ‘‘نوبل’’، بالتركيز على فوائد فيتامين سي وعلاقته بنزلات البرد التي تصيب الإنسان، وكانت النتيجة أنه استمر في إعطاء النصح بالإكثار من تناوله للشفاء من المرض حتى توفي عام 1994.
وفق ما ذكرت موقع ‘‘بيل فاست لايف’’، قالت سارة تشودوش، الكاتبة في العلوم الشعبية، إنه لا يوجد أي دليل يؤكد هذه المعلومة، مشيرة إلى أنه لا يوجد في الواقع أدلة حقيقية تؤكد أن تناول فيتامين سي يخلص من سيلان الأنف والتهاب الحلق، وقالت: “وجدت بعض الدراسات أدلة على أن الاستخدام المنتظم قد يقصر من مدة البرد، ولكن ليس عند اتخاذه بعد الإصابة به”.
ووجد علماء آخرون بعض الارتباطات التي تؤكد أن الجرعات اليومية من الفيتامين تسبب انخفاض الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعود نقص هذا النوع من الفيتامين في الجسم إلى وجود أمراض في الأمعاء الدقيقة، أو إدمان الكحوليات، أو تناول الوجبات السريعة والإقلال من تناول الخضروات والفواكه، ما يؤثر على مناعة الجسم وحدوث بعض الأمراض العصبية.
وإليكم أفضل 3 أعشاب الطبيعية التي قد تكون حلا نموذجيا لعلاج نزلات البرد :
1- نبات القراص
يعد نبات القراص من أفضل الأدوية المعالجة لحساسية الربيع ويمكن إضافته على الشاي أو الأطعمة لاحتوائه على العديد من الفوائد، فنبات القراص فيه شفاء لعدة أمراض، فهو يساعد على التخفيف من انتفاخات العيون والعطس والرشح.
2- نبات المليسا
ينتمي نبات المليسا لعائلة النعناع، ولكنه يكون بنكهة الليمون، حتى أنه يطلق عليه ”بلسم الليمون’’، فهو يعتبر مهدئ جيد، ويساعد في علاج الصداع ونزلات البرد الشديدة، ويخفف من حساسية الجهاز التنفسي.
3-العسل والليمون
في الحقيقة العسل لا يساعد في مكافحة البرد، ولكن يعمل على تهدئة من التهاب الحلق، أما الليمون فيحتوي يعمل على إزالة السموم، ويمكنك إضافة العسل والليمون إلى الشاي أو الأعشاب.

زر الذهاب إلى الأعلى