استخدامات الكاكاو لا تقتصر بالتأكيد على المجالات الغذائية، حيث يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وحتى الخلطات المنزلية الخاصة بها، لذلك سنتعرف على فوائد الكاكاو للبشرة:

– الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجلد، بما يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

– الكاكاو يحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي ترطب البشرة، وتحميها من عوامل الجفاف و الأعراض المصاحبة مثل الاحمرار والحكة.

– يحمي الكاكاو البشرة من أشعة الشمس الضارة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، عن طريق زيادة سمك النسيج، بما يعزز قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة.

– يحتوي الكاكاو على فيتاميني C وE المفيدين للبشرة، حيث يحفز الأول إنتاج الكولاجين في خلاياها، فيما يمنحها الثاني النعومة والمرونة والحيوية.

– أصبح الكاكاو يستخدم في صناعة الكريمات المرطبة للجسم ومستحضرات التجميل المختلفة، ليس فقط لرائحته المميزة، وإنما لقدرته الهائلة على الترطيب والحماية من الجفاف.

– الكاكاو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لاحتوائه على نسبة قليلة جدا من الدهون المشبعة، بما يساعد على زيادة تدفق الدم للبشرة وبالتالي تغذيتها.

شاركها.