اكتمال التجهيزات لاستضافة بطولة كأس العرب للشباب.. ودخول مجاني للجماهير

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة مؤتمراً صحفياً في الرياض كشفت فيه الكثير من الجوانب المتعلقة بالبطولة التي تنطلق منافساتها غداً في الرياض والدمام والخبر وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل بتنظيم من الاتحاد العربي بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة.

واستهل الدكتور رجاءالله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي المؤتمر بالتأكيد على اكتمال جميعالاستعدادات للبطولة، مشيراً إلى أن دخول الجماهير متاح وبالمجان، إضافة إلى إتاحة شارة النقل لجميع الدول العربية لنقل أحداث البطولة كاملة بدون مقابل، مقدماً شكره وتقديره لسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على هذا الدعم والاهتمام في سبيل إنجاح البطولة من جميع النواحي. وثمن الشراكة مع معهد إعداد القادة في هذه البطولة، مبيناً أنها شراكة لا تشمل الجانب الفني فقط بل الجانبين التدريبي والتثقيفي من خلال ورش العمل التي سيعقدها في المعهد في الرياض والدمام في الجوانب الفنية والإدارية والإعلامية والطبية.

بدوره ثمن مدير البطولة الدكتور وديع الجرئ دعم واهتمام الأمير عبدالعزيز الفيصل لبرامج وأنشطة ومسابقات الاتحاد وللمملكة العربية السعودية على استضافتها للبطولة مؤكداً أن ما شاهدته من تنظيم في هذه البطولة يوازي التنظيم في بطولات العالم لفئة الشباب. وأبان الدكتور الجرئ أن دعوة منتخبي مدغشقر والسنغال للبطولة يأتي لتنويع الأساليب الفنية من المدراس الكروية الأخرى والاحتكاك معها بما يعود بالفائدة على لاعبي المنتخبات العربية. وأشار الجرئ إلى أن مشاركة المنتخبات العربية في البطولة هو الأكبر، مبيناً بأنه في تونس هناك بطولة دولية مع منتخبات أوروبية ولكنهم فضلوا المشاركة في البطولة العربية التي يشارك فيها 16 منتخباً وهو الرقم الذي لم تصل إليه حتى البطولات الإفريقية، وهو أمر يدل على ثقل الدورة الفني وستعود بشكل إيجابي على جميع المنتخبات المشاركة، وهذا هدف أساسي يسعى إليه الاتحاد العربي.

فيما استعرض مدير معهد إعداد القادة، عبدالله حماد الخدمات التي قدمها المعهد في الجوانب الرياضية والإدارية والتثقيفية خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن «دور المعهد الأساس تجهيز القادة في مختلف المجالات عن طريق العديد من الوسائل كالدورات وورش العمل والتدريب والابتعاث، إضافة إلى مشروع الأكاديميات الذي يقدمه المعهد حالياً للمواهب من سن 6 سنوات.

في حين، تم في المؤتمر تدشين الكأس الخاصة بالبطولة من قبل اللجنة المنظمة، في حضور ممثلي وسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى