اكتمال نقل ملكية مشروع مركز الملك عبدالله المالي

نقلت وكالة (رويترز)، عن خمسة مصادر مطلعة قولها، إن الحكومة السعودية وضعت اللمسات الأخيرة لإتمام الشروط اللازمة لعملية نقل ملكية مشروع مركز الملك عبد الله المالي بالرياض (10 مليارات دولار)، من المؤسسة العامة للتقاعد إلى وزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة.

وأضافت الوكالة: أن هذه الخطوة تمهد لإحياء العمل بالمشروع والذي بدأت خطة بنائه في 2006 ويعد أحد أكبر المشروعات في العاصمة الرياض ويمتد على مساحة 1.6 مليون متر مربع، وصمم ليكون قاعدة لكبرى المؤسسات المالية والاستثمارية في المنطقة.

وقال أحد المصادر المطلعة للوكالة، إن العملية الأخيرة تحويل ملكية وليس صفقة تجارية، مشيرًا إلى أن وزارة المالية ستتولى الملكية القانونية، وسيكون لصندوق الاستثمار حقوق التشغيل.

وأضاف مصدر آخر للوكالة: أن الحكومة السعودية تعتزم تخصيص 2.3 مليار ريال سعودي لتمويل استكمال المشروع بما في ذلك دفع المبالغ المالية المطلوبة في الوقت الحالي.

ونقلت الوكالة عن مصدرين، إن المقاول الرئيس للمشروع (شركة بن لادن) اتصلت يوم الأربعاء (الثاني من مايو 2018م)، بمئات العمال الذين كانوا في إجازة مفتوحة من توقف المشروع، وطلبت منهم العودة إلى العمل في غضون 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى