اكتمل فجر اليوم  الخميس، وصول آخر الرحلات الناقلة للحجاج القادمين للمملكة ضمن مبادرة ” طريق مكة ” التي طبقت هذا العام 1439 هـ، في مطاري كوالالمبور وجاكرتا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد استفاد من المبادرة 103057 حاجاً قدموا عبر 240 رحلة جوية، منها 137 رحلة وصلت لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و103 رحلات لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة .

وأوضح مدير عام الجوازات رئيس فريق مبادرة طريق مكة اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن هذه المبادرة التي تكللت بالنجاح تمثل واحدة من المبادرات التي تقوم لجنة الحج العليا على تطويرها، بمتابعة مباشرة من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان للارتقاء المتواصل بخدمات ضيوف الرحمن.

يذكر أن مبادرة ” طريق مكة ” هي إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برامج التحول الوطني 2020، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ،وذلك للارتقاء بخدمات الحجاج، وتسهيل وتيسير إجراءات سفرهم وأدائهم لفريضة الحج.

وتقوم المبادرة على إنهاء إجراءات دخول الحجاج إلى المملكة في مطارات دولهم، ويشمل ذلك إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة.

ومكن ذلك الحجاج من تجاوز تلك الإجراءات عند وصولهم إلى المملكة، والانتقال مباشرة إلى الحافلات التي تقلهم إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وكان فريق من المسؤولين برئاسة مدير عام الجوازات قد شارك في تدشين المبادرة عبر مطاري ماليزيا الدولي في كوالالمبور ومطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا غرة شهر ذي القعدة الماضي.

شاركها.