يمتاز التوت بالعناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على فوائد عصير التوت او شرب التوت الصحية

اكثر من 10 فوائد صحية لشراب التوت

التوت البري هي ثمرة متنوع فوائدها مما يجعلها مفيدة في الغذاء وكذلك في المنتجات الطبية. يرجع اسمها إلى الاتينية هو فاكسينيوم macrocarpon وأنها هي واحدة من ثمار مواطن من أمريكا الشمالية.
التوت البري تحتوي على كمية هائلة من القدرة المضادة للأكسدة بالمقارنة مع غيرها من الفواكه والخضروات مثل البروكلي، والسبانخ، والتفاح. كوب واحد من التوت البري تقدم ما مجموعه 8983 المضادة للأكسدة القدرات.

القيمة الغذائية لعصير التوت البري

عصير التوت البري غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين C و الصفصاف حامض. من خلال احتواء سوى 45 سعرة حرارية لكل كوب، عصير التوت البري يناسب بشكل جيد للغاية في إطار المبادئ التوجيهية الغذائية. عصير التوت البري يحتوي أيضا على 87.13 ز المياه لكل 100 غرام. كما أنه يوفر الطاقة والبروتين والكربوهيدرات. من حيث المعادن، واحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك. كما أنه يحتوي على الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6، E (ألفا توكوفيرول) وفيتامين K (فيلوكينون). التوت البري هي أعضاء في الأسرة Ericaceae، وأصلي إلى أمريكا الشمالية.

فوائد عصير التوت

– يساعد عصير التوت على علاج الضعف والبرود الجنسي لدى الزوجين، حيث إنّه يحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي تزيد من الشهوة الجنسية لدى المرأة وتزيد القدرة الجنسية لدى الرجل لأنّها تزيد هرمون التستيرون الذكري لديه، كما تساعد على الحمل عند الإناث.

– يعالج مرضى فقر الدم “الأنيميا” فهو يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم وينتج المزيد من كريات الدم الحمراء.

– يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، لاحتوائه على نسب منخفضة من السكريات، كما يفيد في علاج أمراض الكبد وينشط من عمله.

– يحسن عمل الجهاز التنفسي، فهو يقاوم السعال “الكحة” ويفيد في علاج أورام الحلق والتهابات اللثة وضيق التنفس والسعال الديكي والربو الشعبي والنزلات الصدرية، كما يستخدم كغرغرة لعلاج بحة الصوت وحالات الاختناق.

– ينشط الجسم ويمنع الشعور بالوهن وضعف القوى.

– يفتح الشهية للطعام، كما يحسن صحة المرضى في فترة النقاهة.

– يخفض ارتفاع درجات الحرارة، فهو معالج للحصبة والجدري والحمى القرمزية.

– يحسن عمل المسالك البولية؛ فهو ينشط عمل الكلى والمثانة ويغسلها من الشوائب والترسبات العالقة، لذلك ينصح بتناول مشروب التوت لمن يعانون من التهاب في المسالك البولية، أو وجود ترسّبات في الكليتين.

– يقلّل حالات الشعور بالعطش؛ لذا ينصح بتناوله في شهر رمضان بعد الإفطار من الصوم.

– يفيد إذا استخدم علاجاً خارجياً في التئام وتطهير الجروح وعلاج الحروق أيضاً.

– يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخر علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة، كما يحسن مظهر البشرة ويجعله ناعماً خالياً من الحبوب والبثوروالشوائب، كما يقي من نمو وانتشار الشوارد الحرة، مما يمنع الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان القولون، والمريء والجلد.

– يدخل التوت في تصنيع الأودية لتحسين الطعم وتلوين العقاقير الطبية.

اكثر من 10 فوائد صحية لشراب التوت

الفوائد الصحية لعصير التوت البري

منذ فترة طويلة يستخدم عصير التوت البري لعلاج أمراض مختلفة. بعض من الفوائد الصحية من التوت البري ما يلي.

الصحة القلب والأوعية الدموية

عصير التوت البري يمكن أن تساعد على خفض خطر أمراض القلب ذات الصلة والمساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. على مركبات الفلافونويد الموجودة في التوت البري لها خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تقلل من خطر تصلب الشرايين. تصلب الشرايين هو مرض الذي ضيق الشرايين بسبب تراكم الدهون والكالسيوم، ووجد في نسبة الكولسترول في الدم. هذا يعوق تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى الأجزاء المختلفة من الجسم ويمكن أن تؤدي إلى نتائج قاتلة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وقد ثبت أن هذه المركبات إلى تأخير ومنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) وتحفيز الانتفاع الصفائح الدموية.

يمنع تسوس الاسنان

وفقا لدراسات بحثية جديدة، عصير التوت البري يمنع تسوس الأسنان الأسنان، وهو مركب كيميائي الحالي في التوت البري ، ويحول دون البكتيريا الضارة من التمسك الأسنان. هذه المكونات تمنع إنتاج حمض وحماية الأسنان من أمراض اللثة عن طريق منع نمو الترسبات. نظافة الفم جيدة، جنبا إلى جنب مع استهلاك التوت البري، يعطل آلية المسببة للأمراض من تسوس الأسنان ويجعل عموما لصحة الأسنان جيدة. وفي الوقت نفسه، ينبغي للمرء أن احترس من محتوى السكر وارتفاع حموضة بعض العصائر التوت البري المتوفرة تجاريا – عصير الطبيعي هو الأفضل دائما!

علاج نزلات البرد

عصير التوت البري الطازج فعال في محاربة الامراض. انها تشفي من التهاب الحلق ونزلات البرد.

جيدة للسمنة

عصير التوت البري غنية في الأحماض العضوية، والتي يكون لها تأثير الاستحلاب على رواسب الدهون في الجسم. لذلك، انه لامر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية.

تجنب التهابات الجهاز التنفسي

وفقا للدراسات التي أجريت، عصير التوت البري يساعد على منع سلالات معينة من الانفلونزا المستدمية، الذي هو سبب شائع من التهابات الأذن وأمراض الجهاز التنفسي في الأطفال. عصير يمنع الشعر مثل الهياكل البكتيريا، وتثبيط لهم من الانضمام إلى سطح الجلد.

اكثر من 10 فوائد صحية لشراب التوت

يمنع حصى الكلى

كمية عالية من مكونات الحمض الموجود في عصير التوت البري يمنع تشكيل حصوات الكلى.

عصير التوت البري والسرطان

نشرت في السنوات الاخيرة ايضا، دراسات لمرض السرطان، تتعلق بعصير التوت البري وفوائده. على سبيل المثال، ذكرت دراسة لجامعة اوهايو، ان شرب عصير التوت البري، يمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية في البلعوم، ويؤدي حتى الى تدميرها. تربط الدراسة بينه وبين العناصر المضادة للاكسدة (مضادات الاكسدة) الطبيعية التي في عصير التوت البري، تسمى برونتوتسيونات (Proanthocyanidins)، وتعد فعالة بشكل خاص. كان استنتاج الباحثين ان لعصير التوت البري يوجد تاثير في محاربة خلايا سرطان البلعوم، الذي يبطئ معدل نموها، ويعيق الانتشار وحتى يتم تدميرها.

التوت البري يحتوي على بروانثوسيانيدينس، التي تمنع نمو الخلايا السرطانية المختلفة. دراسات واقترح أن الوجبات الغذائية الغنية في الفلافونويد تلعب دورا أساسيا في الحد من خطر الإصابة بالسرطان ومعدل وفيات السرطان. التوت البري عصير يحتوي على مكونات مضادة للسرطان التي تتداخل مع نمو الخلايا السرطانية، وبخاصة تلك التي ترتبط مع سرطان القولون والبروستاتا. وفقا للدراسات، يمكن بروانثوسيانيدينس التوقف الأورام الصغيرة من البلدان النامية في الأوعية الدموية. الاستهلاك المنتظم من عصير التوت البري يمنع نمو السريع للأورام. المواد الكيميائية في التوت البري أيضا منع تكاثر خلايا سرطان الثدي.

يقوي العظام والأسنان

على الرغم من أن عصير التوت البري هو مصدر طبيعي للكالسيوم، العديد من الشركات عصير إضافة الكالسيوم اضافية لعصير التوت البري. الطبيعية أو غير ذلك، الكالسيوم يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

التهاب الرئة

وقد ثبت أن تأثيرات مضادة للالتهابات من عصير التوت البري لتكون فعالة ضد الالتهابات الناجمة في الرئتين من فيروس الانفلونزا .

فوائد مكافحة الشيخوخة

العلماء وزارة الزراعة الأميركية في مركز البحوث الإنسان تشير إلى أن ثروة من المغذيات النباتية والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في التوت البري تلعب دورا حيويا في توفير الحماية ضد المشاكل التي تتطور مع العمر مثل فقدان الذاكرة وغياب التنسيق. التوت البري لديها العديد من الخصائص العلاجية التي تحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجزيئات غير المستقرة ودعا الجذور الحرة التي تساهم في الشيخوخة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا.

الأطعمة

يستخدم التوت البري انتزاع الفاكهة في صنع مختلف الصلصات والتوت البري عصير الكوكتيل. عن لتر واحد من عصير يمكن استخلاصها من 1500 غرام من التوت البري الطازج. الكوكتيلات عصير التوت البري ما يقرب من 30٪ نقية عصير التوت البري يخلط مع التحلية الاصطناعية أو الفركتوز. يمكن أن يتمتع التوت البري المجفف مع حبوب الإفطار أو يمكن أن تضاف إلى الكعك.

اكثر من 10 فوائد صحية لشراب التوت

اضرار عصير التوت البري

عصير التوت البري يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، عدا الاستثناءات القليلة المدرجة أدناه:

الوارفارين

الوارفارين هو دواء مضاد للتخثر الذي يستخدم كأساس تجلط الدم، ويقلل من فرص حدوث جلطات الدم في الجسم. ويمكن لهذه الجلطات الدموية مزيد يؤدي إلى ظروف خطيرة مثل اضطرابات القلب والأوعية الدموية أو جلطات في الساقين والرئتين، وأجزاء أخرى من نظام القلب والأوعية الدموية. هناك دلائل تشير إلى أن الناس الذين يأخذون الوارفارين ينبغي أن يكون حذرا بشأن تناول التوت البري ، كما هي عرضة لمخاطر عالية من النزيف. لا ينصح استهلاك زائد من عصير التوت البري لهؤلاء الناس لأنها قد تؤثر على فعالية وسلامة الوارفارين في الجسم.
في مثل هذه الحالات، فمن المستحسن دائما للحصول بانتظام اختبار الدم الخاص بك من أجل تستهلك الجرعة الصحيحة من الدواء.

حساسية الأسبرين

التوت البري تحتوي على كميات كبيرة من حمض الصفصاف، والتي هي أيضا موجودة في الأسبرين. يجب على الناس الذين يحتاجون إلى سيولة الدم والأسبرين هي المقررة تجنب تستهلك الكثير من عصير التوت البري. تناول التوت البري وينبغي أيضا أن يقتصر إذا لديك حساسية من الأسبرين.

حصى الكلى

مقتطفات التوت البري تحتوي على نسبة كبيرة من أكسالات الكالسيوم و. هذا يزيد من فرص تطوير الحجارة أكسالات الكالسيوم والحجارة حمض اليوريك في بعض الناس. يجب على الناس الذين لديهم حصوات في الكلى أو لديهم تاريخ من حصى الكلى استشارة المهنية الطبية قبل المكملات التوت البري المستهلكة أو كمية كبيرة من عصير التوت البري. الدراسات قدمت أدلة على أن عصير التوت البري يمكن رفع مستوى الأكسالات في البول بنسبة تصل إلى 43٪ .

اكثر من 10 فوائد صحية لشراب التوت

شاركها.