اذا كنت من محبي الخوخ نقدم لك فوائده الغذائية الكبيرة لعصيره اللذيذ و المنعش تتعرف عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل يشمل اكثر من 10 فوائد صحية و جمالية لعصير الخوخ.

00000000000000000000000

الخوخ :

الخوخ هو نوع من الفواكه الرطبة الممتازة واللذيذة التي يحتاجها الجسم في بناء الكثير من العناصر الهامة وهو ذات رائحة عطرية زكية ومغذية فهو يحتوي على ماء بنسبة 81% وسكر بنسبة 5% وحمضيات بنسبة 1% ونشويات بنسبة 50% وسيليوليوز بنسبة 6%، وعلى مقادير عالية من فيتامين Cوفيتامين B وفيتامين B2 ونبات معروف من عائلة الورديات، وهو من المواد الغذائية الغنية بالألياف.

القيمة الغذائية للخوخ:

تحتوي كل حبة خوخ (66غ) بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :
السعرات الحرارية: 30
الدهون: 0.18
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 7.54
الألياف: 0.9
البروتينات: 0.46
الكولسترول: 0
يحتوي الخوخ على:85% من وزنها ماء .
غرام سكر .
غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون، فسفور, كبريت, و نسبة عالية من الفيتامينات.

فوائد عصير الخوخ للصحة :

1. يمنع الإمساك :
هناك أسلوب حياة يسير بخطى سريعة وعدم وجود عادات الأكل السليم يقود الناس أكثر وأكثر للأصابة بالإمساك في هذه الأيام ، المدخول المنتظم من الوجبات السريعة هو سبب آخر من الامساك . عصير الخوخ المجفف للإمساك هو علاج المعروف بأنه غني جدا في محتوى الألياف غير القابلة للذوبان والتي توفر الجزء الأكبر لمواد النفايات ويجعل من الأسهل بالنسبة للبراز بالمرور ، مما يريح الإمساك .

2. يوازن السكر في الدم :
الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير الخوخ تطبيع مستويات السكر في الدم عن طريق خفض المعدل الذي يترك الطعام المعدة وعن طريق إبطاء امتصاص الجلوكوز . هذه الألياف القابلة للذوبان أيضا زيادة حساسية الأنسولين الذي يساعد بشكل أكبر في الوقاية من مرض السكري .

3. يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم :
محتوى الألياف غير القابلة للذوبان من عصير الخوخ المجفف يعمل كغذاء للبكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء الغليظة للإنسان . هذه البكتيريا تخمر الألياف غير القابلة للذوبان لإنتاج حامض زبدي ، البروبيونيك وحامض الخليك . ومن المعروف حمض البروبيونيك على خفض نشاط إنزيم تشارك في إنتاج الكولسترول ، وبالتالي خفض مستوى الكوليسترول في الدم .

4. يمنع البواسير :
كما ان له فوائد لعلاج الإمساك ، هو معروف أيضا لمنع الاصابه بالبواسير ، والتي تنتج من الأوعية الدموية المتوسعة عندما يكون هناك إجهاد بسبب الإمساك أو حركات الأمعاء الصعبة .

5. جيد لفقر الدم :
عصير الخوخ محمل بالحديد وهو مشروب مثالي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم

6. فقدان الوزن المثالي :
عصير الخوخ هو مصدر كبير للطاقة ، وبالتالي يعمل بشكل جيد عند إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك وفقدان الوزن . بالإضافة إلى ذلك الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير الخوخ تضيف بالجملة إلى النظام الغذائي بحيث تشعر بالارتياح ، والكامل وليس وجبة دسمة .

فوائد عصير الخوخ للبشرة :

عصير الخوخ هو جيد جدا للبشرة كما هو عصير الفاكهة معبأة بالألياف الطبيعية مع الخير من الفيتامينات والمعادن وخالي من أي مواد ضارة
1. يقلل من مشاكل الجلد :
حب الشباب والبثور ومشاكل الجلد الأكثر شيوعا التي يواجهها الشباب اليوم ، وحتى الكبار . عصير الخوخ مفيد في التقليل من هذه المشاكل إلى حد كبير ، والمعروف عن خصائص تطهير القولون ، فإنه ينبغي أن تدرج في النظام الغذائي الأسبوعي للحفاظ على المعدة نظيفة وصحية كما أنه سيتم طرد أي النفايات السامة التي هي سبب لمشاكل الجلد .

2. يمنع الشيخوخة :
عصير الخوخ يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في الحد من علامات الشيخوخة مثل خط رفيع ، والتجاعيد وغيرها ، وجعل بشرتك تبدو جديدة وشابة .

3. محمل بالفيتامينات الأساسية :
الفيتامينات تعمل المعجزات لبشرتنا وتقليم عصير غني بفيتامين A & C . ومن ثم كوب من عصير الخوخ سيعزز جسمك بالفيتامينات وسوف لم تعد بحاجة إلى الاعتماد على اتخاذ أي مكملات فيتامين إضافية .

3. الإمدادات المعدنية للبشرة :
ويعتقد أن عصير الخوخ يحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم و المغنيسيوم والفوسفور الخ التي تحارب أي نقص المعادن في الجسم وتعطيك بشرة صحية متوهجة .

1111

فوائد عصير الخوخ للشعر :

1. لشعر صحي :
عصير الخوخ يعتبر مصدرا غنيا للفيتامينات مثل فيتامين ب ، وفيتامين C الخ التي هي جيدة جدا لصحة شعرك . هذه المكونات تعزيز بصيلات الشعر من الجذور ومنع الكسر والتلف .

2. يعزز نمو الشعر :
المعادن تلعب دورا حيويا في توفير الغذاء للشعر وفروة الرأس . توفر هذه العناصر الغذائية الأساسية لجذور شعرك ، والتي بدورها تعزز نمو الشعر وتعطيك شعر لامع وبراق .

3. وكيل التلوين الطبيعي :
يستخدم عصير الخوخ أيضا كعامل التلوين الطبيعي من قبل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم

حقائق التغذية من ليمون الخوخ

ليمون الخوخ ، يشبه الى حد كبير لإحتوائه على الحمضيات الأخرى المنخفضة في السعرات الحرارية ، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A ، فيتامين C ، والألياف الغذائية ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتك!

الفوائد الصحية لليمون الخوخ

صحة الجهاز الهضمي
مثل معظم الفواكه والخضروات وغيرها من الفواكة التي تشمل الخوخ والليمون فلديها قدرة كبيرة على الألياف الغذائية ، وهذا يعني أن تناول الخوخ والليمون يمكن أن تكون مفيدة جدا لصحة الجهاز الهضمي . معظم الألياف تسهل عملية البراز ، وتكون سهلة الهضم وتساعد على تسهيل مرور الطعام خلال الجهاز الهضمي . لهذا يمنع الإمساك في اضطرابات الجهاز الهضمي ، مثل التشنج ، والنفخ ، والغاز الزائد ، فضلا عن ظروف أكثر خطورة مثل قرحة المعدة و سرطان القولون . علاوة على ذلك ، فإن الألياف الغذائية تساعد على خفض نسبة الكوليسترول “الضار” (الكولسترول LDL) ، والتي يمكن أن تساعد على تقليل احتمالات من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ) .

نظام الصحة المناعي
يوصف فيتامين C بإعتباره من أفضل الفيتامينات لزيادة نظام المناعة . ليمون الخوخ غني بفيتامين C المضاد للأكسدة ، مع زيادة عدد خلايا الدم البيضاء ، ومنع نشاط الجذور الحرة ، ويلعب أيضا دورا هاما في خلق خلايا جديدة ، التئام الجروح ، والعمليات الأيضية الأخرى المختلفة .

مضادات الأكسدة
فيتامين (أ) هو فيتامين هام يوجد بكميات عالية في ليمون البرقوق . فيتامين (أ) يحتوي أيضا على الكاروتين عند التغيير الزائد لفيتامين بيتا كاروتين . ويمكن أن يساعد على تحسين الرؤية ، والحد من وقوع الضمور البقعي ، وتحسين نوعية الجلد ، والحد من الشيخوخة المبكرة ، ومنع أنواع معينة من السرطان عن طريق تثبيط نشاط الجذور الحرة في الجسم .

فقدان الوزن
نتيجة ل انخفاض السعرات الحرارية لفاكهو ليمون الخوخ ، بينما انها ذات القيمة الغذائية العالية ، والغنية بألياف الفواكه ،منا يمكن ان يساعد ليمون الخوخ الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم من خلال توفير العناصر الغذائية اللازمة دون التعبئة على الوزن الزائد ، في الوقت الذي تساعد أيضا بالشعور بالشبع ، وبالتالي القضاء على فرص من الإفراط في تناول الطعام .

شاركها.