اذا كنت تبحث عن وصفات طبيعية فعالة و سريعة الحرق لدهونك الصعبة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يشمل اكثر من 5 اعشاب سريعة لحرق الدهون.

1

احتياجات الطاقة وفقدان الوزن

يستخدم جسمك للطعام في الحصول على الطاقة . لأنه يخزن الطاقة الزائدة على شكل دهون . وهذا يعني إذا كنت تأكل غذاء أكثر مما يحتاج جسمك للأنشطة اليومية ، فإنه سيؤدي إلى زيادة الوزن . لانقاص الوزن ستحتاج إلى حرق الدهون بالتمارين الرياضية، وهي الطريقة الأكثر فعالية في فقدان الوزن :
• تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها
• زيادة مستويات نشاطك .

هذا هو السبب الأساسي الذي أكده الخبراء عندما تحدثوا عن فقدان الوزن من حيث النظام الغذائي وممارسة الرياضة .

إدخال تغييرات تدريجية
يمكن للتغييرات الصغيرة أن تحدث فرقا كبيرا . يجب أن نفكر في فقدان الوزن من حيث تغيير عادات تناول الطعام بشكل دائم . بينما أهداف فقدان الوزن عادة ما تكون في الحفاظ على هذه التغييرات خلال الأشهر والسنوات، مع تغيير نمط الحياة من أجل الحياة .

زيادة مستويات النشاط

لقد حان الوقت للتحرك أكثر نحو حرق الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة .
في كل مرة كنت تمارس فيها الرياضات فإنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون . هناك الكثير من الطرق لزيادة كمية النشاط الذي تقوم به . مع ظهور الفرق الرياضي، والطبقات الهوائية، المشي ، السباحة و ركوب الدراجات وجميعها لتحسين مستويات اللياقة البدنية .
يمكنك الإستمتاع بالتمارين دون تكلفة مع الاستمرار في ممارسة التمارين ، الخ
• كل خطوة اضافية فإنها تساعد دائما ، مثل استخدام السلالم بدلا من المصعد، أو النزول من الحافلة قبل التوقف .
• استخدام الفواصل الإعلانية بين برامج التلفزيون من على الوقوف والقيام والممارسة، أو القيام بالتمارين في غرفة المعيشة أثناء مشاهدة برنامجك المفضل .

تقليل السعرات الحرارية

ان تقليل السعرات الحرارية هو الأمر اللازم للتخلص من الوزن الزائد
ليس من الممكن الحد من الدهون في الجسم مع تناول الكثير من الطعام والكعك والحلويات . الدهون تحتوي على اكبر قدر من السعرات الحرارية من جميع أنواع المواد الغذائية ( البروتين ، الكربوهيدرات )، لذلك الوسيلة الجيدة في تحقيق ذلك هو خفض تناول الأطعمة الدسمة وتناول المزيد من الحبوب الكاملة من الخبز والفواكه والخضروات .
وفيما يلي طرق للحد من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي بشكل كبير .
• استبدال المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة مع الماء .
• تبادل الحليب كامل الدسم إلى منزوع الدسم، أو شبه منزوع الدسم .
• تناول الغداء الأقل من المعتاد . من خلال الحد من استخدام السمن أو الزبدة والمايونيز كامل الدسم .
• التوقف عن تناول السكر في الشاي والقهوة .
• التوقف عن تناول الأطعمة بين الوجبات – مثل الحلويات والبسكويت ورقائق البطاطس السكرية .
• الحد من الكحول .

كل هذه الأشياء تؤثر على صحتك بطريقة إيجابية .

3

الأعشاب الفعالة لعلاج التهاب المفاصل :

1. الكركم :
لديه الكثير من خصائص تخفيف الألم . أنه يحتوي على الكركمين والمواد الكيميائية التي تقلل من الالتهاب وتبطئ تطور التهاب المفاصل . اتخاذ الكركم في شكل فيتامينات لتجربة فوائده الطبية الكاملة . ويمكن أيضا اخذ العشبة موضعيا لتخفيف الألم .

2. الزنجبيل :
الزنجبيل وقد استخدمت منذ آلاف السنين لعلاج الالتهاب . أنه يقلل من مستويات البروستاجلاندين في الجسم ، وتهدئة التهاب المفاصل . وقد كشف البحث أيضا أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من الألم والالتهاب بشكل أكثر فعالية من العقاقير غير الستيرويدية . كما أنه يساعد على تخفيف الغثيان ومغص الحيض والصداع .

3. يوكوميا :
يستخدم الأطباء عشبة يوكوميا الصينية التقليدية لالم المفاصل ، يتم استخدامها لتعزيز العظام والأوتار والأربطة . تساعد يوكوميا أيضا على شفاء الأنسجة بعد الإصابة . أنها تحتوي على مركب يشجع على تطوير الكولاجين ، وهو جزء مهم من الأنسجة . تؤخذ يوكوميا أفضل في شكل فيتامينات . ينبغي للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم استشارة الطبيب قبل تناول يوكوميا

4. جذر الأرقطيون :
جذور الأرقطيون ، هي عشبة معمرة عريضة الأوراق مع خصائص مضادة للالتهابات . جذر الأرقطيون هو متاح في شكل مسحوق ، يتم اخذ جذر الأرقطيون مرتين في اليوم لعلاج التهاب المفاصل

5. القراص :
نبات القراص فعال للغاية لعلاج جميع أنواع التهاب المفاصل والنقرس . له خصائص مضادة للالتهابات جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الموجود في هذا النبات ، ويساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل وبناء عظام قوية . يتم تطبيق نبات القراص على الجلد ، مما يعطي تأثير لاذع ، ويسبب تجاوز آلام التهاب المفاصل ، ويغطي أوراق نبات القراص مع الشعر الصغير ، التي لديه نسبة عالية من السيليكون . عندما تلامس طبقة الجلد الرقيقة ، الشعر يدخل الجلد مع المركبات ، هذه المركبات تساعد في تقليل الألم من خلال تحفيز الخلايا العصبية

6. الصفصاف :
الصفصاف هي واحدة من أقدم الأعشاب لالتهاب المفاصل ، وتستخدم خصوصا لعلاج الالتهاب ، والصفصاف يمضغ لتخفيف الألم . هو فعال جدا لعلاج الالام الخفيفة الى الحادة في الركبة ، والورك وآلام المفاصل ، يمكنك أن تأخذ قشرة الصفصاف في شكل الشاي أو فيتامين . جرعة زائدة من لحاء الصفصاف يمكن أن تسبب الطفح الجلدي والحساسية ، لذا كن حذرا حول الكمية التي تستهلكها

7. عرق السوس :
خلاصة العرقسوس ، تخفف الالتهابات . ويمنع انتاج الانزيمات المشاركة في العملية الالتهابية ، جذر عرق السوس هو متاح في محلات الاعشاب مجفف ، مسحوق ، وأقراص ، وكبسولات ، والمواد الهلامية

8. نبتة النقرس :
النقرس عشب يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات . كتل الليكوترين هي المادة التي تهاجم المفاصل في أمراض المناعة الذاتية . مستخلص النقرس هو فعال في خفض الألم وزيادة الوظيفة المشتركة في الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام . النقرس هو متاح في شكل أقراص وكريمات موضعية

9. عشبة مخلب القط :
مخلب القط هي عشبه مذهلة أخرى لالتهاب المفاصل التي يمكن استخدامها للحد من التهاب المفاصل المرتبطة بالتورم . أنها تقلل من مستويات حمض اليوريك في الدم ، وعلاج النقرس . يمكن أن تساعد أيضا مع ألم التهاب المفاصل والتورم . لا تستهلك مخلب القط إذا كنت تأخذ أدوية منع تجلط الدم

10. الكتان :
بذور الكتان هي واحدة من أفضل المصادر النباتية من أوميغا 3 (ALA) ، وهو أمر مهم جدا لنظام مناعة قوي لمحاربة الالتهابات ، محاولة اخذ ملعقتين من بذور الكتان أو زيت بذور الكتان في نظامك الغذائي اليومي . ولا تسخن أو تطهي بذور أو زيت الكتان

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط ​​في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

◄ كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري .

أفضل تمارين حرق الدهون

هناك الكثير من الرياضات الأخرى ، مثل : ركوب الدراجات ، والاسكواش ، رفع الاثقال ، الجري ، الركض ، التلج ، التايكوندو ، السباحة ، التجديف وغيره
الجري
يقوم الجري بحرق السعرات الحرارية من خلال الحركة 8 ميل في الساعة، في المتوسط فإن الجري يحرق حوالي 986 سعرة حرارية في الساعة . يمكن أن تفقد ما يصل إلى 30٪ من الدهون في الجسم على مدى 8 أسابيع . بسبب تأثير EPOC على حرق الدهون لمدة تصل إلى 36 ساعة بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة . .

التزلج
التزلج انه وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية بسرعة ! يقوم التزلج بحرق السعرات الحرارية التي تصل إلى 913 * ساعة . * استنادا إلى شخص 160 ك .

التايكواندو
التايكوندو هو احد الفنون القتالية التقليدية والأكثر منهجية ، التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية .

السباحة
السباحة من الرياضات الهامة لحرق الدهون ، كما هو الحال في سباقات السرعة القصيرة .

معدل حرق السعرات الحرارية في الساعة *
986 حرق السعرات الحرارية: الجري في 8 ميل في الساعة
913 حرق السعرات الحرارية: التزلج
730 حرق السعرات الحرارية: التايكواندو
730 حرق السعرات الحرارية: نط الحبل
584 حرق السعرات الحرارية: الركض في 5 ميل في الساعة
511 حرق السعرات الحرارية: كرة المضرب
* القيم من تمرين لتخطيط مايو كلينيك لتخفيف الوزن

دراسات وابحاث

تشير الدراسات الأمريكية إلى أن النساء البدينات الذين يفقدون بين 10 £ 20 £ فإنهم يكونوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري . وبالنسبة للرجال، فإن فقدان الوزن يقلل الاصابة من خطر المشاكل في القلب .

عموما، ونحن كسب الوزن مع تقدمنا في العمر . وهناك عدد قليل جنيه على مدى السنوات ليست مشكلة، ولكن الناس الذين كسب أكثر من 20 £ مقارنة مع وزنهم باعتبارها البالغ من العمر 18 عاما سيزيد بسرعة من خطر تعرضهم لمشاكل صحية بسبب أن الوزن الزائد . على وجه الخصوص، النساء تزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية ويتضاعف خطر الوفاة بسبب السرطان .

قد يبدو مثل هذه مشاكل ما يدعو للقلق في المستقبل، ولكن مرة عن طريق الذباب ويصبح غدا اليوم . عن طريق الحفاظ على وزنك في نطاق صحي، وكنت أقل عرضة للتعانى من أمراض في سنوات لاحقة بك .

4

شاركها.