اكلات دايت سهلة و لذيذة بالاضافة انها صحية و طبيعية تساعدك على فقدان الوزن بدون حرمان تعرفي عليها عبر مقال نقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا فيما يلي.
145800
اكلات دايت سهلة و لذيذة
البيض بالفلفل
فى طاسة تيفال، قطعى الفلفل قطعًا صغيرة، ضعى ملعقة صغيرة جدا من زيت الزيتون وقلبى الفلفل حتى يذبل، وضعى معه الملح والفلفل والخضرة المقطعة وعليها البيض، ويمكنكوضع زيتون أو طماطم حلقات على السطح.
سلطة الجبنة المتبلة
أحضرى بصلة وأبشريها أو أفرميها وعليها فص ثوم وملح وفلفل وكمون حسب الرغبة وأعصرى عليها ليمون ونقطتين من الخل وقلبى التتبيلة جيدا وأفرمى الجبنة بها أو قطعيها مكعبات، ثم أحضرى أوراق جرجير تغمسينها فى التتبيلة ثم زينى بها الوش مع البقدونس ورشة نعناع مطحون مع كوب شاي.
سلطة البيض المسلوق
أسلقى البيض وقطعيه مكعبات، بحيث يظل البياض في جانب، والصفار في جانب آخر، ثم اضربى علبة زبادى بالمعلقه وضعى عليها ملح وفلفل وثوم مطحون أو مفروم وملعقة صغيرة طحينة، ثم ضعى الصلصة على وش البيض وزينيها بأوراق البقدونش والنعناع وقطع الطماطم.
البطاطس المتبلة
تقطع البطاطس شرائح سميكة وتوضع فى مياه وملح لكى تلين، واحضرى بصلة وفص ثوم وأهرسيهم وعليهم ليمونة صغيرة، وملح وفلفل وخل وبقدونس وشبت مفروم وأغمسى شرائح البطاطس فيهم نص ساعة وبعدها ضعيهم فى صينية بالتتبيلة، رشى عليهم بعض الماء ثم أدخليهم الفرن نص ساعة.
00014785000
الفواكه.
التفاح:
يشتهر التفاح بكونه محارب الكوليسترول، حيث أنه يحفز الجسم علي حرق الكوليسترول الزائد عن حاجته. وفي الوقت نفسه تحتوي ثمرة التفاح علي نسب عالية من فيتامين E وفيتامين C وكميات كبيرة من التانين والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي يحتاجها أي جسم وتعجز معظم برامج وأنظمة الرجيم علي توفيرها.
الفراولة:
الفراولة بالرغم من احتوائها بكثرة علي فيتامين C والكثير من المعادن لكنها في المقابل تفتقر بإحتوائها علي السكريات وهذا سر تصنيفها ضمن اكلات الدايت، حيث يحتوي كل 100 جرام من الفراولة علي 27 سعر حراري فقط.
الكيوي:
الكيوي مدر للبول ويحتوي علي الكثير من الألياف وغني بالزنك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم فضلاً عن توافر فيتامين C به بكثرة.
الموز:
لا يخفي علي أحد دور الموز الكبير في تخسيس الجسم فقد تم إعداد رجيم متكامل يعتمد بالأساس علي الموز. والسر وراء أهمية الموز هو افتقاره للدهون في حين أنه يحتوي علي نسبة معقولة من السكريات. وفي الوقت نفسه يحتوي الموز علي نسب كبيرة من الفيتامينات كفيتامين A و C بالإضافة إلي غناه بالمغنيسيوم والسيروتونين والتانين والبوتاسيوم. وتنصح بعض أنظمة وبرامج الرجيم علي اعتماد الموز كوجبة خفيفة، حيث يحتوي كل 100 جم منه علي 66 سعر حراري.
الليمون:
الليمون هو الأفقر في عائلته من حيث الاحتواء علي السكريات، حيث نسبة احتواء الليمون علي السكريات لا تزيد عن 3.2% فقط، وكل 100 جرام منه يحتوي علي ما لا يزيد عن 11 سعر حراري فقط. لكن في المقابل يحتوي الليمون بكثرة علي الفيتامينات المتنوعة وأهمها فيتامين C كما أن لليمون دوراً كبيراً في محاربة التهاب النسيج الخلوي ومساعدة الدورة الدموية.
1450
الخضروات.
سلطة الخضروات:
السلطة هي مصدر فقير جداً للسعرات الحرارية، لكنها تملأ المعدة وتضفي إحساس سريع وطويل بالشبع بسبب قدرتها علي ملئ المعدة، وفي المقابل يمكن اعتبارها وجبه خفيفة لغناها بالمعادن والألياف، كما أنها تعمل علي إدرار البول. ويحتوي كل 100 جرام من سلطة الخضروات علي 14 سعر حراري فقط.
سلطة الجرجير:
يعمل نبات الجرجير علي زيادة سرعة الأيض، بالإضافة إلي احتوائه علي فيتامينات A و C بكثرة وكل 100 جرام من الجرجير يحتوي علي 16 سعر حراري فقط.
البصل:
يحتوي البصل علي كميات كبيرة من الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلي غناه بفيتامين A و B و C و E. من فوائد البصل أيضاً أنه مدر للبول ويعمل علي المساعدة علي اعتدال مستويات السكر في الدم.
الثوم:
الثوم هو كنز فوائد، فيحتوي الثون علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها A و B1 و B2 و B6 و B12 و C و D بالإضافة إلي غناه بالأحماض الأمينية والإنزيمات والمعادن. من بين أهم فوائد الثوم أيضاً أنه ينشط من عملية التمثيل الغذائي في جسمك ويساعد علي ثبات مستوي الكوليسترول في الدم عند مستوي منخفض كما أنه يساعد علي حرق الدهون بشكل كبير. ويحتوي كل 100 جرام من الثوم علي 41 سعر حراري فقط.
1458
أكلات دايت أخري.
فول الصويا:
من أهم اكلات الدايت التي تساعد علي حرق الدهون ومكافحة زيادة الوزن ومساعدته علي توازن الأيض بالجسم بالإضافة إلي توافر البروتينات وحمض الفوليك فيه بكثرة.
رقائق الذرة:
تسمي أيضاً الكورن فليكس، وهي عبارة عن مجموعة من البقول والحبوب المختلطة والتي تساعد علي زيادة معدلات الأيض بالجسم وعلي حرق الدهون ويحتوي كل 100 جرام من الكورن فليكس علي 14 سعر حراري فقط. ويمكن اعتبارها وجبة خفيفة.
القمح:
القمح غني جداً بالبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والكالسيوم والبروتينات ويحتوي بكثرة علي فيتامين B. ويحتوي علي 100 جرام من القمح علي 319 سعر حراري، لكنه من الأطعمة المحاربة للجوع والمدرة للبول.
14587
فليفلة محشوة بالارز والحبش لايت
نصائح
– تحتوي كل حصة من هذا الطبق على 285 وحدة حرارية.
– يمكنك إضافة جبن موزاريلا مبشور على وجه كل حبة فليفلة في الخمس دقائق الاخيرة من الخبز، لكن هذا سيزيد من السعرات الحرارية.
المكوّنات
فليفلة حجم كبير – 4
أرز مطبوخ – كوب
حبش مطبوخ – 450 غرام
ثوم مهروس – فصان
بصل مفروم – نصف كوب
طماطم مقطّع إلى مكعبات صغيرة – كوب
صلصة طماطم – كوب
زيت نباتي – ملعقة كبيرة
ملح – رشة
فلفل أسود – بحسب الرغبة
طريقة العمل
1- حمّي الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.
2- قطعي كل حبة فليفلة الى نصفين وأزيلي البذور.
3- في صينية فرن، وزّعي صلصة الطماطم في القعر ثمّ صفّي عليها الفليفلة.
4- حمّي الزيت في قدر على النار وقلّي فيه البصل والثوم حتى يذبلا.
5- أضيفي الحبش، الأرز والطماطم.
6- نكّهي بالملح والفلفل الأسود وقلّبي المكوّنات بخفّة حتى تتداخل.
7- وزّعي الحشوة بالتساوي داخل حبات الفليفلة ثمّ أدخلي الصينية إلى الفرن لحوالى 30 دقيقة.
048887000

شاركها.