أسهمت الأجواء المعتدلة التي تميل للبرودة، وتوافق إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام مع الأمطار المتواصلة التي تشهدها منطقة عسير، في إقبال العائلات على المتنزهات الطبيعية والحدائق العامة في مدينة أبها وضواحيها.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية “واس” الإقبال على الحدائق العامة والأسواق الكبيرة والأماكن الترفيهية، حيث شكلت تلك الأماكن في ” أبها ” نقطة التقاء للباحثين عن الأجواء الجميلة.

واستقطبت متنزهات السودة وأبوخيال، إضافةً إلى حدائق الأندلس والشلال والسد والمطار والمحالة وشارع الفن والممشى و المشهد بأبها، معظم العائلات من داخل منطقة عسير وخارجها، حيث هيئت غالبيتها لاستقبال الزوار على مدار 24 ساعة، مع تقديم كافة الخدمات بمتابعة وإشراف من أمانة المنطقة.

وأشار المركز الإعلامي بأمانة عسير في تصريح لـ”واس” إلى أن أمانة المنطقة حرصت على تهيئة المتنزهات والحدائق العامة بجميع الخدمات ومن أهمها مواقف السيارات ودورات المياه وأماكن للشواء وغيرها من الخدمات التي تهم الزائر والمواطن ومتابعة أماكن الترفيه.

وأبان المركز أن من أبرز الحدائق التي تم إعادة تأهيلها “حديقة أبوخيال ” حيث بلغت مساحتها 25,000 م2، تتخللها ممرات بمساحة تزيد على 3000 م2، وأنشئت لها بوابة ونافورة مصممتان على الطراز الإسلامي بمساحة 1100 م2، وتحتوي على 8 دورات مياه وشبكات ري أتوماتيكية.

شاركها.