“الأحيدب” يواجه “الصحة” ويؤكد: أكثر الأطباء الحكوميين ينتحلون شخصية طبيب

الرياض-عناوين ، أحمد المحمدي

دخل الكاتب محمد الأحيدب على خط الجدل الذي فجّر صحفي بانتحاله صفة صحفي في 3 مستشفيات وتوقيعه الكشف الطبي على مرضى لإظهار ما تعانيه المنظومة الصحية من خلل ، معتبرا أن أكثر الأطباء الحكوميين ينتحلون شخصية طبيب عندما يعملون عمليات في مستشفيات.

وقال الأحيدب، في تغريدة له اليوم الثلاثاء (24 يوليو 2018) اطلعت عليها “عناوين” على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”للمعلومية ولعلم وزارة الصحة التي أحالت الصحفي منتحل شخصية طبيب للنيابة، أكثر الأطباء الحكوميين هم منتحلي شخصية طبيب عندما يعملون عمليات في مستشفيات خاصة لأنهم نظاماً لا يتبعون للمستشفي الخاص والقانون عالمياً يستوجب أن يكون الطبيب مرتبطاً رسمياً بمقر إجراء التدخل لتتم مقاضاته”.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت ، أمس الاثنين، من قيام أي شخص بانتحال صفة الطبيب موضحة أنه سيواجه تهمة انتهاك الخصوصية الخاصة بالمرضى.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه تم إحالة الصحفي منتحل صفة الطبيب إلى النيابة العامة بتهمة انتهاك خصوصية المرضى وانتحال صفة موظف عام.

يذكر أن صحفي ينتمي لإحدى الصحف تقمص شخصية طبيب، بعد قيامة باستعارة بالطو أبيض من أحد أصدقائه، واشترى سماعة أذن، وزار 3 مستشفيات حكومية من كبار المستشفيات في محافظة جدة، وهم “مستشفى الملك عبدالعزيز بالمحجر ومستشفى شرق جدة ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز” إلى جانب مركز صحي، خلال 4 أيام.

والغريب في الأمر أن الصحفي استطاع دخول كل تلك المنشآت الطبية والوصول إلى أماكن لا يسمح فيها للأطباء العاديين أو الإداريين الوصول إليها، دون أن يستوقفه أحد، أو يطلب منه أي شخص بطاقته للتعرف على هويته.

وقال الصحفي إنه شاهد العديد من المآسي عند المراجعين، الذين يبحثون عن الأطباء داخل المستشفيات كي يصرف لهم الدواء، بالإضافة إلى سلبيات أخرى داخل المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى