الأردن: 7 وفيات و5 مفقودين حصيلة أولية جراء السيول

أعلنت السلطات الأردنية، عن 7 وفيات في محافظات مختلفة جراء السيول الغزيرة. وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، جمانه غنيمات، إن “هطول الأمطار بغزارة تسبب في سيول في أماكن مختلفة”.

وأضافت أن السيول في منطقة ضبعة، وسط البلاد، جرفت مركبة صغيرة، ما أدى لوفاة سيدتين وطفلة.

وفي بيان سابق للدفاع المدني فقد توفيت طفلتان أخريان، جرفتهما السيول في محافظتي مأدبا، وسط، ومعان، جنوباُ.

وفيما يتواصل هطول الأمطار بغزارة، قال محافظ مأدبا، حسن القيام، إن “غطاسي الدفاع المدني يبحثون عن 5 مفقودين بمنطقة مليح بلواء ذيبان جرفتهم السيول”.

وأضاف أنه وفق معلومات ذوي المفقودين، فإن هناك خمسة 5 مفقودين من عائلة واحدة جرفت السيول مركبتهم، فيما تم إخلاء طفلة متوفاة، وأخرى حالتها سيئة.

وكانت العائلة داهمتها السيول بعد عصر اليوم في قرية الراشدية بقضاء مليح.

وأعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، أنه من خلال القراءة لحالة الطقس ستشهد العقبة، جنوباً خلال الساعة القادمة تدفقاً للسيول المندفعة من الجبال المحيطة فيها مهيباً بكافة المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، بالأردن، تعليق دوام المدارس الخاصة، السبت، في مختلف مديريات التربية والتعليم في البلاد، وأغلبها تقدم الدراسة للاجئين السوريين.

وأعلنت مديرية الأمن العام، عن إغلاق العديد من الطرق الرئيسية، في المملكة أغلبها في جنوب ووسط وجنوب غرب البلاد جراء السيول.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات في إقليم البتراء الأردني إخلاء 3500 سائح من داخل موقع البتراء، إلى مواقع آمنة، حيث شهدت مناطق لواء البتراء تساقطاً غزيراً للأمطار ما أدى إلى حدوث سيول في عدد من المناطق دون وقوع أية إصابات بشرية.

من جهتها، دعت سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من مناطق تجمع المياه والسيول، كما أعلنت أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء.

وأعلن الدفاع المدني أنه يتعامل مع حالات مداهمة المياه في محافظات معان، ومادبا، والبلقاء، وقام بإخلاء، وتأمين بعض المواطنين إلى مناطق آمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى